افضل ثماني خطوات لتبدا بها العام الجديد


نصائح لبدء العام
مع بداية كل عام يحتفل الكثير من الناس
 براس السنه فرحاً ببدأ عام جديد ويتبادلون التحايا والتهاني والدعوات بعام جديد ملي باللحظات السعيدة ولكن معظم من يفعل ذلك لا يسأل نفسه ماذا أنجزت في العام السابق ؟ وما يريد ان افعل بالعام الجديد؟




هذه بعض الأهداف البسيطة التى عليك تفعلها بالعام الجديد لتساهم في نجاحك وتقدمك بالحياة

 دعٌنا لا نقف كثيراً على ما قد فات فعلينا الاستعداد لما هو قادم

1- تنظيف خزانة الملابس والأدراج الخاصة بك

 

  • قم بالتبرع بملابسك التى لم تقوم بارتديها منذ عام تقريباً وفي ذلك عدة فوائد لك منها
  • كسب صدقة باعطائها لمن يحتاجها .
  • تقليل الفوضى بغرفتك وانقاص الوقت المهدر في البحث .
     
 تريد ان تعرف كيف تقوم بتنظيم وقتك اقرأ هذا المقال افضل 5 نصائح لادراة وقتك بفعالية

2- تنظيف مخزن الطعام




لا تقم بإلقاء بقايا الطعام في سلة المهملات فبقايا الخبز والاكل المجمد بالثلاجة يمكن أن تستخدم كطعام للمساكين والمحتاجين او على الاقل الحيوانات التى بالمنزل

3- تعيين بعض أهداف يمكن تحقيقها

 لا تضع لنفسك للفشل. إذا على مدى السنوات الـ10 الماضية كنت دائماً تقول اريد انقاص  15 كيلو جرام  مثلاً او اريد ان التزم بالصلاة او اريد ان اساعد بالبيت وتبدأ أول ثم تفتر همتك فتتوقف!! التغير امر صعب عليك البدء بإعطاء وقت لكل هدف مثلاً 20 دقيقه يومياً قد تكفي للبدء ثم زيادتها مع الوقت .


 4- كٌن معطاً


 قيامك ببعض المساعدة للآخرين سواء ماديه او معنويه لا تعرفها اثرها الا حين تكون لك وذلك حين تقوم بمساعدة الآخرين تكون سعيدا لأنك ترسم البسمة على الآخرين وهذا غير الاجر وفتح ابواب الرزق ، هل تريد ان تعرف انك ثرياً اقرا هذا المقال

5- كٌن الحاضر


إذا كنت مع اهلك او اصدقائك او من تحبهم لا تضيع الوقت بالنظر للهاتف كل الوقت عيش لحظاتك السعيدة في العام الحالي بصنعها مع من تحبهم  فهذه ستكون الذكريات الجميلة التى لن تنساها اما الفيس بوك والواتس آب وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعية فاتركها للأوقات الأخرى.


6- تعلم شي جديد

قم بتعلم صنعة أو مهنة  جديدة أو قراءة في مجالك او في مجالات اخرى واذا لم تعرف بماذا تبدأ اقترح عليك ان تقرا هذه  افضل 5 كتب عن كيفية تحقيق الثراء لاتجعل هذا العام يذهب وأنت لم تطور من نفسك.
 وإذا لم تتحسن هذا العام فمتى تفعل ذلك !هل العام القادم ؟ او العام بعد القادم ؟ ابدأ الآن ولا تنتظر فكر قليلاً العمر يمضي وغيرك اصبح يملك وظيفه المرقومه وذاك آخر تزوج وغيره إمتلك سيارة وانت مازلت على نفس حالك

اذا لم تبدا الان فمتى فالعمر لايتوقف ؟

قرر الآن أن تنجح بحياتك ويكون هذا العام هو البداية فقرر الآن فحياتك قراراتك

شاهد فيديو خواطر 10 لاحمد الشقيري


                                                          

  
7- اكسر الروتين

                                                         
  تصل دائماً في وقت متأخر سواء إلى العمل  أو المدرسة أو الجامعة وتقضي بقية وقتك في محاولة انجاز العمل بصورة أسرع ، غير روتينك اليومى ؟ فما تفعله هو ما اوصلك الى ما انت فيه الان ،  حاول عمل أشياء مثل صنع وجبة غداء ليلاً ، فاجئ امك بهدية صغيرة .

8- التوقف عن محاولة أن تكون مثالي


إذا واصلت تحاول أن تكون مثاليا فإنك لن تكون سعيدا ابداً !! قم بكتابة عيوبك وضع خطة للتخلص منها وابدأ باصغر عيب و اقطع على نفسك عهداً ان تقوم بالتخلص منه خلال 30 يوم كحد أقصى وذلك بال

  تقر بأنك لا تستطيع أن تفعل كل ذلك وحدك، تسمح للآخرين بمساعدتك وقم بالتمتع لحظات الخاص بك. اضحك مع الأهل والأصدقاء لأنك أنت مثالي كما انت لا شخص آخر !! هل لديك نصيحة للمشاركة على كيفية بداية جديدة في العام الجديد ؟؟

No comments:

Post a Comment