12 خطوه لتكون مدير مبيعات ناجح


مدير المبيعات
بعد النجاح الهائل التي حققته تدوينتي تريد ان تكون مندوب مبيعات ناجح ؟ تجنب هذه الاخطاء العشرة ، طلب منى بعض قراءة مدونة المطور السوداني  ان اكتب عن مواصفات نجاح مدير المبيعات فمن واقع خبرتي في مجال المبيعات أقدم هذه المهام التي يجب على كل مدير او مشرف مبيعات الإلمام بها






 

بامكانك مشاهدة المقال على قناتنا على اليوتيوب







1- راجع التقارير السابقة وكمية المبيعات في كل شهر ومن هم العملاء ويجب ان تقوم بتوطيد علاقتك بهم والبحث عن عملاء جدد لزيادة المبيعات.

مبيعات

2- يجب ان تضع قوانين ومهام لكل مندوب مبيعات وان تعطيهم الصلاحيات للبيع وان تدرس ما هو متوسط بيع كل مندوب مثلاً (200) وان تجعل هنالك جائزة لمن يصل مثلاً لـ (350) لتحفيز المناديب لزيادة مبيعاتهم . 



3- ان تطلب منهم تقارير بالبيع والتحصيل (شهرية او أسبوعيه) حسب طبيعة عملك وتأكد من صحتها لترى من هم المناديب البارزين لتحفيزهم وتشجيع البقية لزيادة مبيعاتهم .

4-عمل اجتماع دوري لكل مناديب المبيعات للتحدث معهم على المشاكل التي واجهتهم في البيع وكيف قاموا بحلها ومناقشتها مع الآخرين ليستفيدوا ويقدموا المقترحات لبعضهم ليستفيد الكل من تجاربهم البيعيه  .

5- ان تتأكد من توصيل الطلبات في وقتها للعملاء في الوقت المحدد .
وظائف

6- ان تقوم بالبحث عن اشخاص مؤهلين في مهنة المبيعات للعمل كمناديب مبيعات والاستفادة من خبرتهم في تعليم غيرهم من مناديب البيع .

7- ان تقوم أنت بسرد قصصك في إتمام البيع ومشاكل واجهتك وكيف قمت بحلها لإتمام عملية البيع .

8- حدثهم انك تثق فيهم وانك متوقع منهم انجاز المهام المؤكله إليهم .

9- ان تقوم بتدريب فريقك عملياً بأن تطلب منهم الذهاب لإتمام بيع لأحد العملاء المحتملين .
مندوب مبيعات

10- ان تأخذ دورات في المبيعات والإدارة لتطوير نفسك لتساعد فريقك على الانجاز .

11- ان تقوم بالبيع لتعرف احتياجات العميل ومشاكله لتقوم بحلها ومساعده فريقك .


12- بين لموظفيك كيفية القيام بالمهام المؤكله إليهم وشجعهم على القيام بها فان أنجزوها فهذا دلاله على نجاحك ايضاً كمشرف مبيعات .


إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك




مواضيع ذات صلة

12 خطوه لتكون مدير مبيعات ناجح
4/ 5
Oleh
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق