كيف تصبح غنيا بدون راس مال ؟ سواء أكنت تخرجت حديثاً وتبحث عن عمل  او تعمل الآن وتريد ان يكون لديك عائد دخل إضافي بدون ان تعمل عندما  تكبر بالعمر ولا تستطيع العمل ، يجب عليك البدء الآن منذ هذه اللحظة التي تقرأ فيها المقالة  ، قد تقول ليس لدى مال كافي للاستثمار ومرتبي بالكاد يكفيني وانت لا تعرف ظروفي …  وغيرها من الأعذار قد تكون الآن لا تملك المال ولكنك بالتأكيد تمتلك الوقت لتجهز خطتك وتتعلم كيف تستثمر مستقبلاً عندما تحصل على المال.




لكي تصبح غنيا يجب أن تزيل أي انتقاد سلبي وقاصر على المال في حياتك؛ إن الحياة التي تعيشها الآن إنما هي عبارة عن نتيجة لآلاف الأفكار والخبرات و القرارات التي قمت بها في الماضي

يمكنك الاستماع للمقال على قناتنا على اليوتيوب

كيف تدخر المال من الراتب

إبدإ باقتطاع جزء من دخلك 10% كحد ادني وقم بوضع المال في حساب ادخار؛ قد تقول انا صغير يجب ان استمتع بحياتي فارد عليك واقول لك : اذا لم تبدأ الآن فمتى عندما تصل إلى 30 او 40 او 50 او 60 فقط 10% تقوم باقتطاعها من دخلك من الممكن زيادة قليلاً حسب وضعك بس لا تقل عن 10% قد ترى العشر في المئة مبلغ صغير وربما لا يصلح لتبدأ به مشروع ولكن بمرور الوقت تصبح العشرة 10% مبلغ جيد لتبدأ به مشروعك الذى طالما حلمت به .




ثانياً : نفذ الخطه

خطه ادخار

بعد ان تقوم بادخار المال لشهور او بعض سنين كن متأكد انك ستجد صفقه في أي مجال من مجالات الاستثمار (عقارات ، مشروعات ، سوق الأسهم ).

هل قلت او سمعت احد من قبل قال كان بإمكاني شراء قطعة الأرض هذه قبل 10 سنوات  بمبلغ  مليون (أو أي مبلغ بعملة بلدك) وهى الآن تساوي 700مليون . لكن لم يكن معي مال ستجد مثل هذه الفرص الآن وانت ليست لديك سيولة لكن مستقبلاً عندما تحصل على السيولة من الادخار ستجد صفقه جيده  لكن اولآ على البدء بادخار المال.



هناك مقولة في عالم الاستثمار تقول   

 الفرصة لا تضيع منك بل تذهب للآخرين

المميز بهذه الحياة إن الفرص لا تنتهي اليوم وبالمستقبل ستوجد الكثير من الفرص التي يجب عليك أن تستعد اقتناصها .

ثالثاً : احصل على الخبرة 

الاستثمار العقاري

عندما تبدأ في الاستثمار صغيراً وبمرور السنين ستحصل على خبرة في هذا المجال وحينها لن تحتاج لسيولة فعندما تجد صفقة وليس لديك مال قم باخذ قرض مالي من الاخرين او بنسبة من الارباح لثقتهم فيك بنجاحك بالصفقات فتربح مال بدون ان يكون لديك اى سيوله .

رابعاً : استمتع بالثراء

النجاح والثراء

بعد ان ادخرت المال ونفذت الخطة وحصلت على الخبرة ستصبح ثرياً حينها سيكون لديك سيولة مالية كبيرة لتشتري ما تريد سواء منزل أحلامك او السيارة التي ترغب بها او المكان الذى تود ان تذهب اليه فاعمالك تجلب لك المال بدون ان تعمل .

اقرا ايضا 



لا توجد أراء حول “كيف تصبح غنيا بدون راس مال”
  1. كلام بعيد جدا عن العنوان …يجب أن يكون عنوانك ادخار أو خبي قرشك الابيض ليومك الاسود وبس بدون هالمقدمات والتنظير الزاءد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *