لماذا يجب ان تبداء عملك الخاص بجانب وظيفتك؟


عمل مشروع تجاري هل تعلم ان وظيفتك لن تحقق لك الثراء ؟ لانه لايوجد مايسمى الوظيفة المضمونة المرموقة والتى بها امتيازات جيدة مدى الحياة (راتب ، تأمين ، معاش) قد يغلق القسم الذي تعمل به أو تفصل من الشركه او تغلق الشركة بأكملها فمن غير المعقول ان تعتمد على غيرك في كسب عيشك . 

ومن يقول ان راتبه يكفيه فهذا غير طموح لأنه مما كان راتبه فسيكيف نفسه للعيش على هذا الراتب بانتظار الراتب الذي يليه ، لذلك بعد فترة تزداد تكاليف العيش وراتبه لم يزداد إلا القليل يفكر بالبحث عن وظيفة براتب أفضل وهكذا دواليك بدلاً من ان يفكر ماذا عادت الوظيفة السابقة 
اعتمد على غيرك في فترة حتى تبدأ عملك ، فإذا نجح يمكنك ترك الوظيفة والتوجه لعملك الخاص وان لم ينجح ، فإنك ما تزال تعمل بالوظيفه وعلى الاقل تكون اخذت تجربة من سوق العمل الحر واكتسبت خبرة لحين المحاوله مره اخرى .

  اما من يقول ان راتبه لا يكفيه لبدء استثمار جزء من ماله فى عمل مشروع جانبي فأقول إبدأ بالتعلم اولاً والقراء وسؤال من يعملون بهذا المجال واقتطع جزء من دخلك الشهرى لتجمع بعض المال لشراء احتياجات العمل .
 يقول أن راتبه لا يكفيه على الرغم من أن الراتب الحالي الذي تتقاضاه كان حلم بالنسبة لك قبل سنين ، القصد من كلامي ليس الا تبحث عن الافضل لك من الوظائف او الا تبحث عن وظيفة  لكن يجب ان تعرف ان المشكلة ليست ان راتبك قليل ، المشكلة انك لا تتحكم فى مصاريفك لذلك ستكون اسير للوظيفة طوال حياتك .

كما قال روبرت كايوساكى صاحب الكتاب الشهير ابى الغنى ابى الفقير


 " إن كسب المزيد من المال لن يحل مشاكلك المالية إذا كانت المشكلة الاساسية هى إدارة التدفق المالي "


 امتلاك المشاريع الناجحه 
بدء مشروع تجارى

 المشروع الخاص بك هو ما يتبقى لديك إذا تركت أو فُصلت من وظيفتك او اغلق رب عملك شركته ، عندها سيكون لديك عملك الخاص الذى تستطيع كسب عيشك منه وربما يكون في هذا الوقت قد حقق ارباح عالية ولا يتأثر فقدك لوظيفتك ، بدل أن تبدأ عملك بعد فقدان الوظيفة و خسارة أموالك التى حصلت عليها من وظيفتك بسرعه لعدم خبرتك بالعمل الحر الذي كان بإمكانك اكتسابها حين كنت بالوظيفه .

امتلاك اموال كثيره
اموال بسرعه

القاعدة الاولى والوحيده لتحقيق الثراء ان تعمل لصالح نفسك ولن يحقق الثراء من يعمل لغيره . اعطينى مثال واحد من قائمة الاغنياء العالم حقق ثروته من وظيفته ؟ صديقي خذها قاعدة لايمكنك ان تصبح غنياً من الوظيفه  .
قد يهمك ايضاً :

لك حريه بيع مشروعك
المشروع التجارى

مشكلة الوظيفه هى انك لايمكنك بيعها بغض النظر عن تفانيك في العمل سيأتى اليوم الذى تصبح فيه عجوز وجب استبدالك بآخر أكثر منك شباب وحيوية ؛ افرض انك عملت محل تجاري وقررت التقاعد عن العمل وبيعه سيتم حساب شهرة المحل (سمعة المكان) وتاخذ مبلغ كبير عنه ، بينما عندما تكون موظف و تكبر في العمر  ستعيش على المعاش الذى لايكفي لسداد مصاريفك الصحية والشخصية فعليك من الآن البدء بالتفكير والاعداد لبدء عملك التجاري الخاص بك  .