هل تعلم ان وظيفتك لن تحقق لك الثراء ؟ لانه لا يوجد ما يسمى الوظيفة المضمونة المرموقة والتى بها امتيازات جيدة مدى الحياة (راتب ، تأمين ، معاش) قد يغلق القسم الذي تعمل به أو تفصل من الشركه او تغلق الشركة بأكملها فمن غير المعقول ان تعتمد على غيرك في كسب عيشك.  ومن يقول ان راتبه يكفيه فهذا غير طموح لأنه مما كان راتبه فسيكيف نفسه للعيش على هذا الراتب بانتظار الراتب الذي يليه، لذلك بعد فترة تزداد تكاليف العيش وراتبه لم يزداد إلا القليل يفكر بالبحث عن وظيفة براتب أفضل وهكذا دواليك بدلاً من ان يفكر ماذا عادت الوظيفة السابقة  اعتمد على غيرك في فترة حتى تبدأ عملك، فإذا نجح يمكنك ترك الوظيفة والتوجه لعملك الخاص وان لم ينجح ، فإنك ما تزال تعمل بالوظيفه وعلى الاقل تكون اخذت تجربة من سوق العمل الحر واكتسبت خبرة لحين المحاوله مره اخرى.  

اما من يقول ان راتبه لا يكفيه لبدء استثمار جزء من ماله فى عمل مشروع جانبي فأقول إبدأ بالتعلم اولاً والقراء وسؤال من يعملون بهذا المجال واقتطع جزء من دخلك الشهرى لتجمع بعض المال لشراء احتياجات العمل.
 يقول أن راتبه لا يكفيه على الرغم من أن الراتب الحالي الذي تتقاضاه كان حلم بالنسبة لك قبل سنين، القصد من كلامي ليس الا تبحث عن الافضل لك من الوظائف او الا تبحث عن وظيفة  لكن يجب ان تعرف ان المشكلة ليست ان راتبك قليل، المشكلة انك لا تتحكم فى مصاريفك لذلك ستكون اسير للوظيفة طوال حياتك.

كما قال روبرت كايوساكى صاحب الكتاب الشهير الاب الغني والاب الفقير

إن كسب المزيد من المال لن يحل مشاكلك المالية إذا كانت المشكلة الاساسية هى إدارة التدفق المالي 

ومن فؤائد ان يكون لديك عمل حر خاص بك

 امتلاك المشاريع الناجحه 

بدء مشروع تجارى

المشروع الخاص بك هو ما يتبقى لديك إذا تركت أو فُصلت من وظيفتك او اغلق رب عملك شركته ، عندها سيكون لديك عملك الخاص الذي تستطيع كسب عيشك منه وربما يكون في هذا الوقت قد حقق ارباح عالية ولا يتأثر فقدك لوظيفتك ، بدل أن تبدأ عملك بعد فقدان الوظيفة و خسارة أموالك التى حصلت عليها من وظيفتك بسرعه لعدم خبرتك بالعمل التجاري الذي كان بإمكانك اكتسابها حين كنت بالوظيفه.

مقال ذات صلة : 10 قواعد لتبدأ مشروع ناجح جداً

امتلاك أموال كثيرة

كسب اموال بسرعه

القاعدة الاولى والوحيده لتحقيق الثراء ان تعمل لصالح نفسك ولن يحقق الثراء من يعمل لغيره . اعطيني مثال واحد من قائمة الاغنياء العالم حقق ثروته من وظيفته ؟ صديقي خذها قاعدة لا يمكنك ان تصبح غنياً من الوظيفة.

قد يهمك ايضاً : 7 مخاطر للاعتماد على وظيفة براتب ثابت

لك حريه بيع مشروعك

كيف ابدا مشروعي بنجاح

مشكلة الوظيفة هى أنك لا يمكنك بيعها بغض النظر عن تفانيك في العمل سيأتى اليوم الذى تصبح فيه عجوز يجب استبدالك بآخر أكثر منك شباب وحيوية. 
افرض انك عملت محل تجاري وقررت التقاعد عن العمل وبيعه سيتم حساب شهرة المحل (سمعة المكان) وتأخذ مبلغ كبير عنه، بينما عندما تكون موظف و تكبر في العمر ستعيش على المعاش الذى لا يكفي حتى لسداد مصاريف الصحية والشخصية فعليك من الآن البدء بالتفكير والاعداد لبدء عملك التجاري الخاص بك.

اقرا ايضا : كيف تتفاوض على بيع مشروعك

كيف تبدأ مشروعك بنجاح

مزايا امتلاك مشروع خاص

كيف تبدأ مشروعك .. فيديو

اقرا ايضاً :

لا توجد أراء حول “اسباب تجعلك تبدأ مشروع تجاري مع وظيفتك”
  1. هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون ترغب في تسويتها؟ هل أنت
    تعطلت ماليا وتحتاج إلى إنشاء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفضتك نتيجة لسوء الائتمان الخاص بك؟ لا تقلق أكثر من
    خدمات التقدم المالي على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    معدل الفائدة إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض ، اتصل بنا اليوم بالرد على هذه الرسالة أو
    ما عليك سوى إرسال بريد إلكتروني إلينا عبر: [email protected]

  2. السلام عليكم اخي و اختي.
    هل تحتاج إلى قرض بسعر فائدة منخفض؟ وحيد للتمويل يقدم قرض تمويلي الحب 3 ٪ يطبق الآن:
    يعتبر
    حسن الهيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *