يحلم معظم الشباب بالاغتراب ليساعد أهله الذين تعبوا فى تعليمه ويجمع المال ليتزوج به فتاة جميلة ويشترى منزلاً واغلبهم يقضون عمرهم بعيدون عن زوجاتهم واهلهم واحبائهم واقاربهم واصدقائهم  ، يضعون شبابهم فى جمع المال ليصيروا بها اغنياء ومعظمهم ان لم يكن كلهم لا يحققون الثراء .





الوظيفة ام تحقيق الثراء

إن قضاء عمرك فى العمل المضنى للحصول على المال والذى سوف يتسرب من يديك بنفس سرعة حصولك عليه ليس دليل على شدة الذكاء وقبل المواصلة ، هذه بعض المصطلحات المهمة التي يجب عليك معرفتها . 

الذكاء المالي :

هو القدرة على تحويل المال والعمل إلى اصول تكون مصدراً للتدفق النقدي لك دون ان تعمل

الأصول :

هى الاشياء التى تدر عليك دخلاً مادياً (مشروع ، عقار ، سهم )

الخصوم :

هى الاشياء التى تاخذ منك مالاً (منزل ، سيارة )
أظنك لاحظت اننى  وضعت العقار ضمن الأصول والمنزل والسيارة ضمن الخُصوم مع انهما شئ واحد.
العقار الذى يكون ملكاً لك وإستاجرته لغيرك ليدر عليك دخلاً يكون أصلاً .
المنزل الذى يكون ملكاً لك وتسكن فيه والسيارة هما ضمن مصاريفك الشخصية لذلك هما ضمن الخصوم .
فبدلاً من العمل طول العمر لقاء الراتب الافضل لك  ان تستثمر اموالك التى اكتسبتها فى بداية حياتك فى مشاريع تساعدك على الاستقرار والعيش قرب احبائك واهلك .الاشخاص المغتربون اذا جاءهم من يحدثهم عن المشاريع الرابحة يقولون انها شديدة الخطورة !!




اقرأ ايضاً : لماذا تعتقد ان الاستثمار به مخاطرة ؟ ثلاث اسباب تدفعك لقول ذلك

 أوجهه لمن يقولون هذا الكلام السؤال التالى

هل امتلاك أحد الأصول التي تدر مالاً لهم شهرياً امراً شديد الخطورة ؟

إن اكبر خطر يواجهه هؤلاء انهم يتمسكون بالامان الوظيفى ايضاً لهم هذا السؤال

هل الاعتماد على الراتب وحده امراً خطيراً ؟

 تخيل لو افلست الشركة التى يعمل بها او تم الاستغناء عنه او حصلت له إعاقة تمنعهم عن العمل حينها لن يكون لديهم مصدر دخل آخر ولا يستطيعون العمل ويصيرون عالة على اهلهم بدلاً من أن يكون مصدر دخل لهم .

لقد انتهى مفهوم الأمان الوظيفي للأبد إلا أن كثير من الناس مازالوا يقولون لأطفالهم اذهبوا الى المدرسة حتى تحصلوا على وظيفة  والكثير من الناس يصارعون في الحياة لأنهم مازالوا يحملون أفكار آبائهم ؛ وبدلا من أن يقوموا بانشاء اصولاً تمكنهم من شراء اصول أخرى، فإن معظم آبائنا يعملون من أجل المال ثم يشترون به خصوماً يحسبون انها اصول .

ولهذا فإن الكثير من الناس يذهبون للمدرسة للحصول وظائف جيدة ، لأن هذا هو ما قاله لهم آبائهم ونصحهم ان يفعلوه والكثير منهم يعانى فى الحياة مادياً ويعيشون على مايعود عليهم من رواتب لان هذا هو ما فعله آباؤهم ، ونصحهم به وكثيرون يسيرون على خطى هؤلاء لانهم إما انهم يقتفون آثار آبائهم او انهم يتبعون نصائحهم .

ومما سبق عليك الانتباه اخى الكريم أن لا تضيع عمرك فى شراء الخصوم وان تهتم بشراء الأصول التى تحقق لك الحرية المالية بدلاً من العبودية الوظيفية .

تنبيه: معظم أفكار هذا المقال مقتبسة من كتاب الاب الغني والاب الفقير الذي يمكنك الاطلاع على ملخصه من هنا.



لا توجد أراء حول “لماذا يفضل الناس الوظيفة بدلاً من أن يكونوا أثرياء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *