10 اشياء يجب عليك معرفتها قبل إجراء مقابلة التوظيف

اسئلة مقابلة التوظيف

مهما كانت سيرتك الذاتية ممتازة واجتهدت فى كتابتها فانك تكون قد قطعت نصف الطريق فقط للحصول على الوظيفة . لذا يجب عليك الاستعداد لاجراء مقابلة التوظيف لتثبت انك كفء للحصول على الوظيفة 

 

تحدثنا فى سلسلة مقالات عن كيفية الحصول على وظيفة احلامك ، وان لم تكون متابع انصحك بقراء هذه المقالات اولاً

كنت قد وعدت اننى ساكمل بقية السلسلة فى نهاية مقالي السابق ونسبه لإهمية المقابلة الشخصية اعود للكتابه عنها  مرة اخرى

حصول على وظيفة

اليك هذه التلميحات التى يجب عليك ان تعرفها وتطبقها اثناء المقابلة الوظيفية

1. لاتحفظ أبداً إجابات الاسئلة المتوقعة ؛ فالاجابات المحفوظة تبدو إما أنها جافة وتم التدريب عليها وإما بارعة لانه قد تدرب عليها ، اطلب من أصدقائك أو عائلتك أن يلقوا عليك الأسئلة المتوقعة فى مقابلة تجربيه .

2. لاتتحدث إبداً عن مشاكلك ، على الرغم أن الشخص الذى يجرى المقابلة قد يبدو مهتماً ، الا ان المقابلة ليست المكان الصحيح لتفرغ فيه همومك .
3. لاتكن أبداً شديد التملق أو شديد المجاملة للشركة أو لمن يجرى المقابلة ؛ ستعلن جهودك عن نواياك ويصبح تكلفك مثيراً للاشمئزاز .
4. لاتظهر أبداً أنك تملك موقعاً ذهنياً مفاده أن الجميع يرغب فى توظيفى ؛ ربما تكون جيداً ، ولكنك لست جيداً لدرجة تؤهلك لتكون متعجرفاً .
5. لاتتصرف ابداً بما لايتناسب مع عمرك ، حتى وان كنت تشعر ان فرصه شخص أصغر فى الحصول على الوظيفة أفضل ، ستبدو كالأحمق إن تصرفت  وارتديت مايتناسب مع عمر اقل من عمرك بعشرين عاماً .
6. لاتكن أبداً منتقداً لصاحب عملك الحالى او السابق ، تعليقات الازدراء تحذر من يجرى معك المقابلة بأنه سيكون التالى الذى تسئ اليه .
7. حاول ان تكون آخر من تجرى معهم المقابلة بدلاً من أن تكون أول شخص فى اليوم . سيتم تذكرك بشكل أفضل عن المتقدمين المشابهين الذين سيكونون جزءاً من بحر النسيان مع نهاية يوم الشخص الذى يجرى المقابلة.
8. إن اخُبرت بأنه سيتم الاتصال بك بعد أن يتم إجراء باقى المقابلات مع غيرك من المتقدمين للوظيفة ، ضع نفسك فى موضع المتصل لا المتصل به ، قُل " لن اكون فى مكان محدد فى الايام القليلة القادمة ، هل أتصل بكم فى نهاية اليوم أم فى الصباح ؟ " بكونك المتصل يصبح لديك فرصة ثانية لتحفز الاهتمام بترشيحك لنيل الوظيفة .
9. راقب إشارات جسدك ، لايجب أن تبدو يائساً او محبطاً او متحفظاً .
10. لاتسئ ابداً تفسير مودة من يجرى المقابلة معك وتعتبرها حماساً لك ، يعرف المحترفون فى إجراء المقابلات أن كونهم ودودين يجعل المتقدمين يسترخون ويكشفون أكثر عن مكنوناتهم ، لاتسترخ أكثر مما ينبغي خاصة فى نهاية المقابلة ، فنهاية المقابلة هى الوقت الذى يتخلى فيه اغلب المتقدمين عن حذرهم.

اذا كانت هذه المقاله مفيدة لك ولديك اضافة لم تذكر ويجب ان تذكر فى المقاله ، فاشاركنا به فى التعليقات ليستفيد الجميع ؟

إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك



مواضيع ذات صلة

10 اشياء يجب عليك معرفتها قبل إجراء مقابلة التوظيف
4/ 5
Oleh
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق