كيف تصبح ثري : 5 طرق مجربة لتحقيق الثراء


طرق تحقيق الثراء


لا نتحدث هنا عن سر تحقيق الثراء السريع او مشاريع الثراء كمليونير في أسبوع او أيام او غيرها من المقالات والفيديوهات المنتشرة بكثرة على الانترنت  لجذب الاهتمام وإنما عن طرق واقعيه ومجربة لجمع المال وتحقيق الثروة .


كلنا يحلم بتحقيق ثروة طائلة تريحه من مشاكله المادية والاجتماعية والمهنية ويتخلص من العبودية الوظيفية ويصل إلي الحرية المالية .
وكنا قد تحدثنا في سلسة مقالات سابقة عن تحقيق الثراء المالي وإذا كانت هذه زيارتك الأولى للمدونة يمكنك الرجوع للمقالات السابقة
والآن موعدنا للحديث عن طرق تحقيق الثراء  

ما هي الطريقة التي يجب أن تتبعها لتصير ثرياً ؟ 

نقدم لكم في مدونة المطور السوداني هذه الطرق السهلة والمجربة على ارض الواقع من تجارب وخبرات المليونيرات التي طبقوها وأدت بهم إلى أن يصيروا من الأثرياء .  

أولاً : طور نفسك

طرق لتصبح مليونير



إن اسرع طريقة لتصبح مليونير هو ان تعمل على
تطوير نفسك حتى تصير افضل شخص يمكن ان تكونه

 إن سر المليونيرات ؛ أنهم يواكبون التطور ويغيرون اتجاههم نحوه  فهم ينجزون اعمالهم ويتابعون جديد المجال الذي هم فيه  ؛ فهم يعلمون انهم ان لم يفعلوا ذلك سيخرجون من اللعبة (لعبة الثراء) .


وأنت لتصبح ثرياً بسرعة يجب أن تؤدي عملك وتنجزه بصورة أفضل من غيرك وتعمل على تطوير نفسك ونتيجة لاجتهادك سوف تترقى في عملك وتخدم فئة أكبر من عملائك ؛ ونتيجة لذلك تحصل على أموال اكثر وعندها يستطيع توظيف هذا المال ليعمل من أجلك في مشروعك التجاري او الصناعي او الخدمي او أي كان ؛ لتصل الثراء

ثانياً : خطط واستعد


التخطيط للثراء
لتحقيق الثراء استخدم خطة واضحة ورغبة مشتعلة
    الافكار وحدها لأتحقق الاحلام الكثير من الافكار ذهبت من أصحابها تحت التراب ولم يسمع عنها احد ؛ كُل يوم تأتيك الآف الافكار التي يمكن ان تجعلك غنياً وتتحمس لإحداها ثم بعد حين تفتر همتك فتنساها .
   ولتتجنب ذلك مستقبلاً يجب عليك التخطيط لتنفيذ الفكرة التي في مخيلتك بحيث تكتبها وتضعها بمكان بحيث تقرئها كل يوم لتحفز نفسك وأبدا بتنفيذها كل يوم خطوة لتقربك من تحقيقها .

إقرا : أتبع هذه الخطوات لجعل يومك اكثر انتاجية

ثالثاً : قم بحل المشاكل

حل المشاكل
 
حل نوع معين من المشاكل يقودك إلى الطريق المالي السريع
    طريقة تحقيق الثراء السريع ؛ هى أن تقوم بحل مشاكل الناس مقابل تحقيق ربح ، وكلما زاد عدد الناس الذين تخدمهم تبدأ بالتفكير بشكل اكبر وحل مشاكل اكبر فتصبح اكثر ثراء .



     فمثال مثلاً شركة MTN السودان عن بداية عملهم في السوق السوداني كان في السوق قبلهم شركة زين للاتصالات ؛ فنسبة لصعوبة لمنافسة شركة ZAIN السودان آنذاك فقاموا بالتركيز على الفئة ذات الدخل المحدود (موظفين ، طلاب) وقام بتوفير خدمات مناسبة لهم  واليوم يحتلون مكان بارز بسوق الاتصالات السوداني واغلب عملاء شركة زين تحولوا تدريجياً لها  .
    

رابعاً : أجعل هدفك هدفهم

تحقيق الاهداف
افضل واقصر السبل لصنع ثروتك يكمن في
جعل الناس أن من مصلحتهم تعزيز مصلحتك
الاغنياء يطبقون هذه النقطة بحذافيرها فأنت تتعلم لتصبح مهندس او مبرمج  او محاسب او مدير اعمال.. او غيرها من المهن لتحصل على الراتب آخر الشهر ولكن الاغنياء يتعلمون كيف يصبحون اثرياء .


 لتوضيح الفكرة نأخذ مثال مصنع منتجات حيث يعين المهندس ليصلح ماكينة الانتاج والمحاسب لضبط الحسابات ، والمبرمج ليضع نظاماً ومدير للمصنع ليدير العمل وهكذا بينهما صاحب المصنع قد لا يكون ملم بتفاصيل عمل من اعمال الموظفين وقد لا يريد أن يعرف ولكنه يريد ان يتعلم كيف يحصل على المزيد المال وبذلك توظيف المختصين في كل مجال ليزيد ثروته من انتاجيتهم . 



خامساً : النظرة المستقبلية
عمل مشروع
إذا اردت أن تكون شديد الثراء فلابد ان يكون جزء من 
خطتك أن تنشئ الشركة يحتاجها السوق قبل ان يحتاجها فعلاً

اي أن توفر المنتج او الخدمة للسوق قبل غيرك وتجلب للسوق ما يحتاجه غداً . لا تقلد غيرك في افعالهم هذاك فلان افتتح سوبر ماركت ويحقق دخل عالي سأفعل مثله ؛ يجب ان تنظر للسوق ماذا يحتاج غداً (وقت تكون اعددت خطتك لتنفيذها) وليس الآن ، فاترك لهم الحاضر ليستمتعوا به  وجهز لمستقبلك بفكرة مشروعك وراس مالك .

اقرا :لماذا يجب ان تبدأ عملك الخاص بجانب وظيفتك
 
    مقياس الثراء الحقيقي هو صافي الثروة وليس الدخل الوظيفي ؛ ليس المهم كم تحصل على راتب آخر الشهر ولكن المهم كم تدخر منه وتجعله يعمل من اجلك ويحقق لك دخل دون ان تعمل .

أستخدم أي من الطرق السابقة الذكر وفي غضون سنين ستكون لديك ثروة كبيرة جداً من المال .



يمكنك الاستماع للمقال من قناة المطور السوداني على اليوتيوب




اقرا ايضاً
7 خطوات للعثور على الطريق المالي السريع