كتب الذكاء المالي، كتب الثقافة المالية
لاشك انك قرأت الكثير من العناوين كتب كيفية تحقيق الثراء مثل كيف تصبح غنياً في اسبوع او 40 يوما و غيرها من الكتب وقد تكون قرأت بعضها ولكن لم تصبح مليونير  اتعرف ما السبب ؟ بالنسبة للغالبية من الناس لم يحدث لهم شئ مجرد عاصفة قصيرة من الحماس تجتاحهم للبدء وبعد أيام معدودة يتكاسلون ثم يعودون إلى نقطة الصفر عندما يجدون ان الطريق طويل ومتعب لكن هذه الكتب هي كتب بسيطة وسهلة الفهم تساعدك على الوصول للثراء  .

 

نقدم لكم هذه الكتب التي تعد الأشهر والتي تساعدك على إن تكون من أصحاب المليونيرات  .




وعلى اختلاف غيرها من كتب تحقيق الثراء التي تتحدث عن تحقيق الثراء في شهر او اسبوع او خمسة ايام او يوم او ثانية ؛ حيث تقدم لك هذه الكتب المذكورة أدناه   طرق مجربة وسهلة  تساعدك على تنمية ذكائك المالي ثم تحقيق الثراء.

اولاً قبل تعريفك على هذه الكتب 

 
 
 

اعلم ان القراء الورقية افضل من القراء الالكترونية فدفعك مبلغ قليل لشراء الكتاب يدفعك لاكمال قراءة الكتاب والعودة اليه وقت تحتاج للعودة لنقطة معينة او معاودة قراءته مرات أخرى، اما القراء الالكترونية اولاً ترهق العين وتجعلك لا تستمع بالقراء وايضاً قد لا تكمل قراءة الكتاب في اغلب الاحيان. 

لان ما جاء سهل ولم تجتهد فيه لن تكرس وقت وتركيز لعمله وآخيرا كيف تريد ان تصبح ثريا دون ان تدفع بعض المال القليل لتتعلم كيف تصبح ثريا!!

هذه الكتب شائعه وتجدها في الغالب بالمكتبات الكبيرة في بلدك او بامكانك شرائها من موقع  جملون لبيع الكتب فقط تسجل بالموقع تطلب الكتاب وتدفع مقابله ويصلك الى الى منزلك والجديد انهم اضافوا امكانية الدفع عند الاستلام وايضا شحن مجاني في حالة طلبك لأكثر من كتاب هيا اشترى الكتب الآن من هنا.

الكتب الخمس الاشهر في مجال كيفية تحقيق الثراء هي

أغنى رجل في بابل
أغنى رجل في بابل

ما الذي يمكن إن يقدمه كتاب تم تأليفه في العشرينيات من القرن الماضي للمستثمرين المعاصرين بشأن مواردهم المالية ؟ مجموعة من الحكايات الرائعة التي يقدمها جورج كلاسون توضح أساسيات التعامل مع المال  .

يقدم الكتاب طرق علاجية للتغلب على المحافظ الخاوية من المال، يهدف الكتاب إلى تقديم رؤية واضحة إلي أولئك الذين يطمحون لتحقيق نجاح مالي  وتساعدهم على كسب المال والحفاظ عليه وجعل الفائض منه يجني المزيد من المال .
للمزيد من التفاصيل عن كتاب اغنى رجل في بابل راجع هذه المقالة  : ملخص كتاب أغنى رجل فى بابل
اشتري الكتاب   من موقع جملون (نسخه ورقيه )عبر هذا الرابط  اغني رجل في بابل

بامكانك قراءة الكتاب اون لاين من هذا الرابط 
استمع لملخص كتاب اغنى رجل في بابل

 

فكر تصبح غنياً  THINK AND GROW RICH

كتاب فكر وازدد ثراء
فكر تصبح غنيا

يعد هذا الكتاب الأكثر تأثيراً في مجال التوجيه نحو تحقيق الانجازات الشخصية والاستقلاليه المالية، وأخيراً نحو الغنى الروحي الذي لا يقاس بالمال .

لا اعرف كتاباً أخر مثل هذا الكتاب ، ولا يمكن إن يوجد ما يماثله .وقد أوحى به إلى المؤلف شخص حقق انجازات ناجحة في حياته قبل سنوات كثيرة . هذا الشخص لم ينجح فقط في إن يصبح مليونيراً ، بل ساهم أيضا في توجيه الكثيرين من خلال نصائحه وإسراره ليصلوا ويصبحوا هم بدورهم من أصحاب الملايين .
 
 بامكانك شراء الكتاب   من موقع جملون (نسخه ورقيه )عبر هذا الرابط 
شراء كتاب فكر تصبح غنياً
او بامكانك قراءة الكتاب اون لاين من هذا الرابط
 
استمع لملخص كتاب فكر تصبح غنيا

الأب الغنى الأب الفقير RICH DAD POOR DAD

ما يعلمه الأثرياء ولا يعلمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال !

كتاب الاب الغني الاب الفقير
الاب الغني والاب الفقير

يحكى الكاتب روبرت تى. كايوساكي في كتابه الاب الغني والاب الفقير فيقول: كان لي أبوان أحدهما ثري والآخر فقير ، أحدهما صاحب تعليم رفيع وذكاء (الفقير)، وحاصل على درجة الدكتوراه. كان قد انهى دراسته البالغة أربع سنوات في اقل من سنتين، ثم ذهب ليلتحق بجامعة “ستانفورد ثم جامعة شيكاغو”ثم جامعة “نورثويسترن” ليتم دراساته العليا، وكانت جميعها منحاً دراسية كاملة تدور حول موضوع التمويل، أما الأب الآخر(الغني) فلم ينجز صفه الثامن أبداً، كان كلا الرجلين ناجحاً في مجاله، عاملاً بجد طوال حياته، وجنا كلاهما دخلاً مرتفعاً. اما أحدهما فقد ظل يكافح مالياً طوال حياته فيما أضحى الأخر أحد أثرى الأثرياء في هاواي، وقد مات أحدهما تاركاً لعائلته عشرات الملايين من الدولارات ومؤسسات خيرية وإحدى دور العبادة التي بناها، فيما خلف الآخر وراءه ديوناً مستحقة السداد .
للمزيد عن كتاب الاب الغني والاب الفقير اقرأ هذا المقال ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير

 احصل على نسختك الورقية من الكتاب عبر هذا الرابط
الأب الغنى الأب الفقير
 

اسمتع لملخص كتاب الاب الغني الاب الفقير

ويمكنك الاستماع ل كتب روبرت كايوساكي من هنا

أسرار عقل المليونير SECRETS OF THE MILLIONAIRE MIND

كُن ثري الفكر حتى تصبح ثرياً ، إتقان لعبة تحقيق الثراء

كتاب اسرار عقل المليونير
أسرار عقل المليونير

وفق لرؤية الكاتب تى.هارف إيكر عندما يتعلق الأمر بالمال فهذا الكتاب ربما يكون أهم كتاب يمكنك قراءته على الإطلاق . واعلم أن هذا يعد تصريحاً جريئاً ، ولكن هذا الكتاب يوفر تلك الحلقة المفقودة بين رغبتك في النجاح وإحرازك لهذا النجاح، ولعلك قد اكتشفت الآن أن هاتين العبارتين تمثلان عالمين مختلفين تماماً .

 بإمكانك شراء الكتاب   من موقع جملون (نسخه ورقيه )عبر هذا الرابط  أسرارعقل المليونير

او بامكانك قراءة الكتاب اون لاين من هذا الرابط

كتاب اسرار عقل المليونير

استمع لملخص كتاب اسرار عقل المليونير

إقرا ايضا هذا المقال عن كتاب اسرار عقل المليونير

10 مبادئ للثراء من كتاب أسرار عقل المليونير

 

مليونير في دقيقة  واحدة THE ONE MINUTE MILLIONAIRE

الطريقة المتنورة للثراء

كتاب مليونير في دقيقة واحدة
مليونير في دقيقة

اولا هذا الكتاب لا يجعلك مليونيراً في دقيقة واحدة وإنما يقدم لك طرق تحقيق الثراء التي يذكرها الكاتبان مارك فيكتور هانس و روبرت ج.ألن وهى ) الاستثمارات ، العقارات ، التجارة ، الانترنت ) ويعلمانك كيفية تحقيق المليون الاول عبرها  .

 فيقولان بالكتابهل ترغب بأن تشارك كل الناس بالأوكسجين الذي تتنفسه ؟ ، وهل تمانع لو أخذ شخص ما بعضاً من الأنفاس الإضافية ؟ بالتأكيد لا لماذا؟ لأن هناك أكثر مما يكفي من الأوكسجين للجميع.
عندما يوجد وفرة في شيء ما، مهما كان ذلك الشيء فلن تكون هناك مشكلة في مشاركته ، والغني هو شخص يمتلك أكثر من كفايته .من المال 
نريدك أن تبدأ في الحصول على أكثر من كفايتك من النقود (أن تصبح غنيا) وذلك بتزويدك بالأدوات والطريقة لكي تصنع أول مليون لك . وعندما يحدث ذلك معك نحن نعتقد بأنك ستشاركه بشكل طبيعي مع الآخرين .
هذا الكتاب ليس كتاباً تقليدياً إنما هو نموذج جديد من الكتب إنه كتابان في كتاب واحد أحدهما تعليمي بينما الأخر رواية .

لك أن تختار طريقة تعلمك من الكتاب ولمحبي القصص والروايات أيضاً يمكنهم قراء الكتاب صفحة رواية وصفحة بالطريقة التعليمة لقراء الكتاب يجب عليك البدء بإحدى الطرق بقراءة صفحة وترك الأخرى ثم يمكنك العودة وقراء النصف الثاني او تركها .

فسواء قرأت الرواية فقط او  قرات الكتاب بالاسلوب الاخر فقط فلن تفقد الكثير.
 
 بامكانك شراء الكتاب   من موقع جملون (نسخه ورقيه )عبر هذا الرابط

شراء كتاب مليونير في دقيقة  واحدة 

او بامكانك قراءة الكتاب اون لاين من هذا الرابط
كتاب مليونير في دقيقة واحدة

استمع لملخص كتاب مليونير في دقيقة واحدة من هنا

يمكنك الاستماع للمقال كاملا على قناتنا على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

لا توجد أراء حول “افضل 5 كتب عن كيفية تحقيق الثراء + ملخص كل كتاب”
  1. كتب قيمة قرات كتاب اسرار عقل المليونير منذ فتره قصيرة واكاد اجزم انه غير تفكيري في الفلوس
    الله لايهينك
    لك التحية

  2. كتاب اغنى رجل في بابل افضلهم

    كانه يتكلم عن ما يحصل من حولك في مجال المال والحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *