عشرة طرق تجعلك مليونيراً .. إستخدم احداها

كيف تصبح مليونيرفى سلسة من المقالات السابقه عن كيفية تحقيق الثراء تحدثنا عن كتب عالم المال و الثراء وكيفية التخطيط لبناء الثروة وخطوات تحقيق الثراء وغيرها من المقالات عن الثراء التى تجدونها بالاسفل وبالرغم من اننا تحدثنا بمقالة سابقة عن طرق مجربة لتحقيق الثروه الا اننا الان سنتحدث عن الطرق التى يستخدمها كل الناس ليصبحوا اغنياء ماعليك الا ان تختار احدها وتستمر بعملها لتصل الى هدفك (تحقيق الثروة )
طرق عديدة تستطيع من خلالها ان تصبح ثرياً ، هذه الطرق هي الاكثر إستخدماً :

1. يمكنك ان تحقق الثراء بأن تتزوج فتاة ثرية / شاب غني

 كلنا يعرف ثمن الزواج بشخص ثري ( ومع ذلك الكل يسعى لتحقيق هدفه بهذه الطريقه ، ولكن هنالك عواقب كثيره مثل اختلاف اسلوب التفكير ونمط العيش مما يؤدى الى خلافات .
وهل انت او انتِ مستعد أن تقضي بقية حياتك مع شخص لاتحبه لمجرد انه غنى ؟ انه ثمن باهظ جداً ؛ الحياة اقصر من ان نعشها مع اشخاص لا نحبهم لمجرد انهم يمتكلون اموال بامكانك كسبها بطرق اخرى .

2. الاحتيال النصب الخروج عن القانون

وهل انت مستعد ان تقضي بقيه حياتك بالسجن او خارجه تخاف من  ان يتم القبض عليك او اقل شئ تفقد احترامك لذاتك وامام اهلك واصدقائك لمجرد ان عقلك لايفكر سوى بهذا الطريق لتصبح مليونير .

لاانصحك بها فهنالك الكثير من الطرق السهلة والمجربة لتحقيق الثروة .

3. الميراث

نسمع كثيراً قصص عن احد ورث ثروة كبيرة من عمه له كانت بالخارج وتوفيت وتركت اموالها !!! هذه قصص افلام ونادر جداً ان تحدث وانت لست خارج من القاعده وانا كنت فعلاً لديك هذه العمه ربما ستعيش اكثر منك !؟
 هل ستعيش على احلام وامال وربما لن تحقق ؟

4. عن طريق ربح اليانصيب

لا امنعك ان تشترك بالمسابقات فربما تكون سعيد الحظ وتربح ، ولكن من الغباء ان تراهن على وضعك المالى المستقبلى وتبنى حياتك على الحظ ، وبنسبه نجاح ضيئلة جداً ان لم تكن معدومة

5. ان تكون نجم اجتماعى

لتكون غني يجب ان تكون نجم سينمائي كبير يتقاضي اعلى الاجور او رياضياً لامعاً هؤلاء قضوا سنوات طويلة من عمرهم فى التدريب والاستعداد فاذا كنت لم تبدء صغير فهذه الطريقه قد لاتوصلك الى هدفك .

6. الجشع والطمع

الجشع فى المال يعنى الجشع مع اشياء اخرى وليس لدى هؤلاء وقت لمساعدة الاخرين او إفادتهم فهم منشغلون بما كسبوه ولايريدون ان ياخذ منهم احداً مكسبهم .
ثمن الجشع هو ان تعمل بجد اكبر لكى تحافظ على ما تكسبه ، واقول لمن يعانى من مشاكل ماليه ان يتبرع بالمال .
قد تقول ليس لدى ما يكفيني فكيف اتبرع بما لدى . لفهم هذه الطريقه (التبرع بالمال ) تحتاج لقراء الطريقه التاسعه .
اذا اردت ان تكون مكروهاً استعمل هذه الطريقه 

7. عن طريق تحرى الرخص

ان مشكله ان تصبح ثرياً عن طرق تحرى الرخص هو انك لن تتجاوز هذا المرحله
وهم السبب فى كره الفقراء للاغنياء يقولون انهم بخلاء
انهم يجمعون المال وياكلون القليل ويدخرون الكثير لكنهم لايستمتعون بهذا المال ابداً 
فاقول لهذا الفئه 
ان تعيش فقير وتموت فقير هذه ماسأة
لكن ان تعيش فقير وتموت غنى فهذا غباء
وظيفة المال هو المساعده على عيش الحياة بصورة اسهل والاستماع بها ليس ان تقوم بجمعه وترك الحياة (لن تاخذه معك) هذا لايعنى تبديد كل ما تحصل عليه  لكن استمع بما لديك من مال وادخر .

8.ان تكون ذكى مالياً

ان الشئ الذى قد يصدمك هو ان كل من يعمل موظفاً او سافر للخارج لجمع المال(اغترب) يعودون لوضع مدخراتهم الماليه فى السوق الا انهم رغم انهم يخسرون هذا المال وعلى الرغم من انهم قد يكونون تلقوا اعلى مستويات التعليم الا انهم يفشلون فى تحقيق الارباح فى مشاريعهم ،  فى مقابل تجد تاجر لم يصل للمرحله الثانويه يحقق ارباح عاليه جداً .
السبب ان اذكياء السوق(التاجر) تعلموا على طريق التجربه والتعلم والوقوع فى الاخطاء اما اذكياء المدرسه(المغتربون المتعلمون تعليم عالى) فإن من يخطئ منهم يعتبر ليس بذكى فهم لايحبون المغامره وتجدهم يستخدمون مصطلحات (أمان ، وظيفه ، تامين ، راتب عالى ، مضمون  .. الخ) ، فى حين ان اذكياء السوق يستخدمون (صفقه ، ربح ، مجازفه ، بيع ، عميل ... الخ ) .
 فلذلك تخرجنا الجامعات بحثاًعن وظائف وليس فرص(انشاء مشاريع لان انشاء المشروع يعتمد على اشياء لانتعلمها فى المدرسه وهى

1. البيع والتسويق.

اى مشروع تريد عمله او تفكر فيه منتج فكره ابتكار بدون تسويق ومبيعات لن يحقق النجاح اذا كنت تريد عمل مشروع تجاري يجب عليك اولاً ان تتعلم كيف تسوق وتبيع
وبسبب أن معظم الناس يكرهون رجال البيع يظنون انهم محتالون ويخدعونهم لذلك يكرهون كل ماله علاقه بالبيع فذلك يفضلون الحصول على وظيفة .

2.احتمال نسبه خساره المشروع

لان الحصول على وظيفه براتب مضمون وامتيازات اسهل من عمل مشروع يعتمد على عوامل كثيره ونسبه نجاحه ضئيله

3.الوقوع بالاخطاء

وكما ذكرنا سابقاً فإن اذكياء المدرسه لايحبون الظهور بانهم فاشلون او مخطون لانهم تعلموا أن الحصول على مراكز متقدمه وتحصيل درجات عاليه هو النجاح  فذلك يرون ان المشروع يحتمل مخاطر كبيره واخطاء كثيره .
فى مقابل اذكياء السوق يتعملون من خساره الصفقات والتجربه فيكون تعلمهم مستمر وفى نواحى متتعدده من الحياة .

4. المتعلمون يحقدون على اذكياء السوق وليس العكس

نعم الشخص المتعلم قد ينتهى به المطاف للعمل لدى شخص اقل منه تعليماً لان الشخص المتعلم تعليمه تخصصي  محاسب مبرمج دكتور ... الخ بينما ذكى السوق قد يقوم ببناء مشروع مستشفى تخصصي مثلاً ويقوم بتوظيف الدكتور والمحاسب والمبرمج ويحقد المتعلم على شخص السوق يقول فى نفسه كيف انا احصل على الراتب الفلانى وهو يحصد كل الاموال .
بينما ذكى السوق لايحقد على الموظف لان منطقه بسيط ابنى مشروع واوظف الكوادر المتعلمه لاربح فهم اذكى منى لكنى ابرع منهم.
عن نفسي افضل هذه الطريقه لانها تقوم بتنميه ذكائي المالي ويكون تعملك مستمراً فإن تنميه الذكاء يجعلك ترى الفرص الاستثماريه التى لايراها الاخرون فمثلاً شراء قطعه ارض بمنطقه ارى ان لها مستقبل وبيعها وقت اذدهار السوق اوبناء مشروع عليها قد تحتاجه المنطقه بالمستقبل .

9 تستطيع ان تكون غنياً بان تكون كريماً(خدمه الغير)

كلما خدمت أُناس اكثر صرت أكثر ثراءً

كيف يحقق الاثرياء ثرواتهم :



اليك بعض الامثله من اعلى الخدمات لاقلها

بيل غيتس بيبع نظام تشغيله ويندوز لكل العالم
انظر للفوائد التى لديك من عمله (حاسبات)
شركات الاتصالات
بالرغم من ان نطاقها يكون داخل دوله الان انى متاكد وانت كذلك بانهم اكثر من يربح اموال ببلدك لانهم ببساطه ياخذون اموال من كل شخص
وكيل توزيع منتج مهم بمحافظتك (اكل ، شرب .. الخ)
على الرغم من ان هؤلاء لايظهرون للاضواء ولا نسمع اخبارهم الا نادراً الا انك تعلم انهم من الاغنى بمنطقتك فهم يخدمون كل الفئات بالمنطقه .
صاحب المتجر اللى بقربك يخدم المنازل المجاوره لمحله وارباح لاتتعى سكان الحى الذى ه فيه وكلما كان المنطقه ماهوله بالسكان زادت ارباحه .

كيف تحقق الثراء من الوظيفة

هنا نبدا من الاسفل الى الاعلى وناخذ مثال الطبيب ، اولاً يعمل موظف بمستشفي فياخذ راتب قليل ليزيد راتبه عليه بخدمه فئه اكبر مثلاً سكان منطقته ، فيقوم بفتح عياده خاصه به بعد ان يشتهر بين سكان المنطقه ويرفع من قيمة المقابلة ، واذا ارد خدمه كل سكان وطنه فعليه ان يقوم بفتح مسشفى كبير .
واذا ارد خدمه كل العالم فعليه باكتشاف دواء لعلاج مرض جديد منتشر ومعدى فعندها يحقق اموال طائله وربما يصير من اغنياء العالم .
يمكن تطبيق هذا المثال على عده وظائف اكررها مره اخرى تريد الحصول على اموال كثيره فكر بخدمه اكبر عدد من البشر وياتيك المال لوحده .

اقرا ايضاً : لماذا يفضل الناس الوظيفه ؟ بدلاً من أن يكونوا أثرياء

10. اسلوب تفكيرك 

اعلم ان تحقيقك للثراء هو عن طريق تفكيرك في ما هو معنى الثراء بالنسبه لك وهذا ما سنتحدث عنه في مقالات قادمة فتابعنا  .

إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك



مواضيع ذات صلة

عشرة طرق تجعلك مليونيراً .. إستخدم احداها
4/ 5
Oleh
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق