8 صفات تجعلك مدير مبيعات ناجح ومميز


صفات مدير المبيعاتيستطيع مدراء المبيعات وأصحاب المشاريع التجارية زيادة المبيعات او تقليلها عن طريق سياستهم البيعيه وطرق تعاملهم وإظهار سلوكهم القيادي  مع عملائهم ومناديب المبيعات الذين يعملون معه .


كما وعدناكم بكتابة مقال عن صفات مدير المبيعات الناجح في تدوينه سبع نصائح لتصبح مدير مبيعات ناجح ها نحن نوفي نوعدنا لكم وتمنى ان تنال استحسانكم 

 هنالك مقوله قديمة  في مجال المبيعات تقول

تضـيع العديد من المبيعـات في ظـل إدارة المبيعـات 
إدارة سيئة أكثر مما تضيع بسبب رداءة فن المبيعات 

 واليك هذه الصفات التي تمييز مدير المبيعات الناجح  

القيادة
قائد الفريق

كيف تقود فريق العمل لديك ؟ بأن تجعلهم يحبوك و يتبعوك لا أن يتبعوا قواعدك ؛ وتذكر المقولة الشهيرة في مجال الإدارة لا تفرض نفوذك على احد تكن قائد فيجب عليك أن تقودهم إلى الطريق الصحيح وأن تقدم لهم النصائح والاقتراحات لحل مشاكلهم البيعيه لا الأوامر الواجبة التنفيذ وإن كانت لديك ملاحظات فاجعلها في شكل نصيحة عابرة تقدمها للموظف  .

  اقرا ايضاً: سبعة نصائح لتصبح مدير مبيعات ناجح 

 

فن التعامل مع الآخرين

اطُلب أراء الآخرين ومقترحاتهم في عملك من مناديب المبيعات والمشرفين واظهِر لهم انك تستمع لتعليقاتهم ، ذلك من شانه ان يشجعهم على الإدلاء باقتراحاتهم ويرفع معنوياتهم كثيراً ويساعدك في عملك .

 

قدم المكافآت

الجوائز والمكافات للناجحين
 حافظ على سعادة فريق المبيعات وبشرهم  بالأخبار السعيدة دائماً مثل حصولهم على المكافآت والحوافز نسبة لنجاحهم في تحقيق دورة مبيعات عاليه وكافئ من يقوم بتحقيق التارجت وشجع الآخرين على الاقتداء به ، لكن أحذر من تفضيل أحدهم على الآخرين ،       فذلك يضر فريق العمل .


التحفيز المعنوي المناديب


شجعهم على النجاح ووفر لهم الدعم الذي يحتاجونه ، وعندما يواجه احد موظفين المبيعات مشكله دافع عنه وثق بقدرته على تجاوزها ، و صرح له بذلك ؛ لتبث الطمأنينة في قلبه وشجعه على ان يقوم بحلها بنفسه مع تقديم المساعدة إن لزم الأمر .

التواضع

أجعل مكتبك مكانا لطيفا يحب المرء الذهاب إليه فهذا ينعكس إيجاباً على موظف المبيعات ونجاحه في مهامه ، فكل موظف يعمل لديك يخاف الدخول لمكتبك ؛ إما لخوفه من إظهار انه غير كفء إمامك ، او لأنك سوف توبخه على أخطاء ارتكبها في الماضي . 
 

قدم المساعدة

مساعدة الاخرينكل منا يقع في الخطأ حتى انت ؛ إن التشجيع والتحفيز الإيجابي من شانهما أن يحول دون وقع العديد من الأخطاء على عكس التوبيخ .
لذا كُن ناصحاً وقدم لهم الدعم الذي يحتاجونه ، وان كان لابد من التوبيخ فليكن سراً ولا تخبر إي شخص عنه .
الاتصال بالعميل

المتابعة اليومية والأسبوعية  

متابعة العملاء بإجراء اتصالات بهم واستقبالها منهم لمعرفة ماذا يحتاج عملائك ، وتوفيرها لهم وتقوية صلتك  بالعملاء المرتقيين ليصبحوا عملاء دائمين والعملاء الحالين للمحافظة عليهم من تربص المنافسين لهم .

تطوير الذات

لا تعتقد لأنك تجلس على الكرسي وأصبحت مديراً للمبيعات تعرف كل صغيره وكبيره في مجال المبيعات فعليك مواكبة جديد مجال البيع ؛  وان تأخذ دورات في المبيعات والإدارة لتطوير نفسك في فنون البيع الحديثة.
 ويجب أن تقوم بقراء الكُتب والمقالات وان تكون على اطلاع بجديد مهنتك ؛ لتدرب فريقك وتساعدهم على تحقيق أهدافهم والتفوق على المنافسين .


اقرا ايضا

كيف تكسب ثقة العميل بسبع خطوات ليقوم بالشراء منك

12 خطوه لتكون مدير مبيعات ناجح

No comments:

Post a Comment