كيف تنجح في المبيعات؟ خطوات اكمال البيع وانجاز الصفقات

خطوات اتمام البيع
مهنة المبيعات لها أسس ومبادئ ومهارات ثابتة يجب على من يعمل بمجال المبيعات او يود دخول مجال البيع معرفتها ولتصبح محترف في هذا المجال يجب عليك تعلم هذه المهارات والمبادئ والأسس وذلك عبر التدريب النظري بقراءة الكتب والمقالات وحضور الدورات التدريبية من المختصين بالمجال والاستماع للندوات المحاضرات واستشارة الخبراء، ثم البدء في تطبيق ما تعلمته في زياراتك للعملاء ومقابلتهم وعند انجاز الصفقات .

خطوات أتمام عملية البيع

1.  تعلم أساسيات البيع من الكتب والمقالات والمحاضرات من خبراء المبيعات

2.  تطبيق ما تعلمته عند قيامك بمهامك البيعيه ومقابلة العملاء

3.  البحث عن الطرق والأساليب الحديثة في البيع وتطبيقها في زيارتك البيعيه ومتابعة جديد المجال المبيعات الذي تجده في  مدونة المطور السوداني .



4.  استخدام الأسلوب الأمثل مع العميل حسب طبيعيه الشخصية وبيئته وسلوكه فلكل مشتري له صفات تميزه عن الآخر فإذا تعرفت عليها تستطيع كسب ثقته ليصبح عميل دائم لك.

5.  عرض منتجك بشكل مميز ومحترف بطريقة تجذب اهتمام العميل لتجعله يفكر باتخاذ قرار الشراء منك وترك المنافسين وبقية المناديب الآخرين فاسلوبك هو ما يميزك .



6.  إبراز مزايا وفوائد المنتج للزبون لتساعده على الإسراع في اتخاذ قرار الشراء .

7.  التعرف على اعتراضات الزبون ومعالجة هذه الاعتراضات لتصل لمرحله إغلاق الصفقة .

8.  إتمام البيع ومتابعة العميل لتوصيل البضاعة إليه في الوقت المحدد وكسب رضاه ثم شكره على التعامل معك .

9.  التواصل مع العميل ليعاود الشراء منك وإحالة أصدقائه ومعارفه اليك ليقوموا بالشراء منك وكسبهم ليصبحو عملاء جدد والذين بدورهم سيخبرون معارفهم عنك وبالتالي يصبح لديك الكثير من العملاء وهو الهدف الذي يسعى اليه كل من يعمل في المبيعات

اقرا ايضاً :

No comments:

Post a Comment