خطوات تحقيق الاهداف

خطوات تحقيق الأهداف سواء أكانت أهدافك صغيره او كبيره او ان أهدافك شخصية أو وظيفية او لديك هدف وترغب في تحقيقه فأنت تحتاج لخطوات تتبعها في سبيل الوصول للنجاح في تحقيق هذه الأهداف وبهذا المقال سنعرفك السبيل والخطوات الواجب عليك اتباعها لتحقيق أهدافك والنجاح في حياتك

خطوات تحقيق الأهداف هي

حدد هدفاً واحداً

اكتب الهدف الذي تريد تحقيقه وضعه في كل مكان لتراه عدة مرات في اليوم الواحد ، ضعه على خلفية كمبيوترك وعلى شاشة هاتفك المحمول وضع نسخة بحافظة نقودك وآخري على دولاب ملابسك وفي أي مكان تنظر إليه كثيراً خلال اليوم، ثم أقرأه واعد قراءته ثلاث مرات على الأقل يومياً

حدد ما يجب القيام به لتحقق هذا الهدف

دون واكتب كل المهام التي تود القيام بها التي من شانها أن تقودك نحو تحقيق هذا الهدف وكن حريصاً على التحديد الشديد والتفصيل الواضح .

ضع أهدافاً صغيرة من شأنها أن تقودك لتحقيق الهدف الأكبر

قم بإعداد قائمة بالأهداف الصغيرة التي ينبغي عليك القيام بها لتحقق الهدف الأكبر وفق لتاريخ محدد وأهم ما يجب القيام به لتنفيذ الأهداف الصغرى.

قسم الأهداف الصغرى لمهام

إذا كان الهدف الصغير مدته أسبوع، دون تفاصيل مهماته مثل ماذا ستفعل في يوم السبت وكم من الوقت ستقضيه لتحقيق هذه المهمة وافعل ذلك مع بقية الأيام أيضاً .

اجعل تحقيق هدف يومي من عاداتك

تقسيم الأهداف لمهمات يومية اجعلها من عاداتك اليومية الروتينية والأسبوعية، وراجع خطتك وتقدمك وحسن وطور طرق تنفيذك وإدارة وقتك .

اقرا ايضا : كيفية تكوين عادات جديدة والمداومة عليها

سجل الأهداف والمهام المنجزة

ضع علامة تم او صح أمام المهمة والهدف المنجز فهذا من شأنه مساعدتك على تحفيز نفسك لإكمال بقية المهام في بقية الأيام .

ضع تقيماً لأدائك عند نهاية كل مهمة صغيرة

قيم نفسك

بعد إكمالك لكل مهمة، تعرف على المشاكل والصعوبات التي واجهتك في تنفيذها وكم الوقت الضائع أثناء تنفيذه، ثم قرر أن تقدم أداء افضل في بقية المهام اللاحقة .

تعلم من إخفاقات الماضي

تعلم من فشلك في عدم تحقيق أهدافك في الماضي ؛ ولكن لا تدع فشلك السابق أو عدم انجازك لمهمة من الهدف الحالي تثبط همتك وتستلم ، قم بمراجعة وتحليل للمهام واكتشف ما يعيق تقدمك وابتكر خطة لتحسين وتطوير أدائك واشرع في تطبيقها على الفور.

تمسك بهدفك إلى أن تحققه

إن الأمر يعتمد عليك سواء حققت أهدافك أم لا، إذا ما رفضت التسليم بالفشل فسوف تنجح بصرف النظر عن أي شيء آخر .

تجنب مضيعات الوقت

إن الوقت الذي يمضي لا يمكن تعويضه او استعادته ، وتعد المشكلة الأساسية لعدم انجاز مهامك وأهدافك اليومية الصغيرة هو سوء إدارة وقتك فأحسن التعامل معه .

خطوات تحقيق الاهداف ابراهيم الفقي

قد تحدث الدكتور إبراهيم الفقي في كتبه ومحاضراته عن تحقيق الأهداف وكيفية اختيار الأهداف وكيف تحدده وتصل إليه وبهذا المقال جمعنا لك أهم ما كتب في مقال لقراءة المقال كاملا من هنا تحقيق الاهداف ابراهيم الفقي

https://www.youtube.com/watch?v=pSgpNhs-2uk

وللمزيد من المعلومات يمكنك تحميل هذا الكتاب

تحميل كتاب الأهداف ما بين تحديدها والتخطيط لها PDF مجانا

اقرا ايضا :

فكرة واحدة بخصوص “تحقيق الاهداف | 10 خطوات لتحقيق الأهداف الشخصية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *