7 طرق لتنشيط المبيعات .. إستخدمها

تنشيط المبيعاتلتنشيط المبيعات عليك بتقديم عروض وخصومات وحوافز للمستهلكين ليقوموا بالشراء منك ويلزمك الإعلان عن هذه العروض والخصومات بشكل كبير لجذب عملاء جدد ليصبحوا عملاء دائمين لك .
من خلال هذا المقال سنعطيك أفكار تساعدك على تنشيط مبيعاتك لتتمكن من زيادة المبيعات وجذب المزيد من الزبائن .

أساليب تنشيط المبيعات هي :

1. العينات المجانية Free samples

وتعني إعطاء وحدة من سلعة إلى عملاء مستهدفين بدون مقابل بغرض تجربتها فإذا نالت إعجابهم  سيقومون بشرائها أما الآن او مستقبلاً، وغالباً ما يستعمل أسلوب العينات المجانية في السلع الاستهلاكية الجديدة لكسب شريحة كبيرة من السوق ؛ وبالرغم من التكلفة العالية لهذه الطريقة إلا أنها تعطي نتائج جيدة جداً خاصة إذا كان المنتج الجديد افضل من المنتجات الموجودة بالسوق وبسعر منافس لها.

2. القسائم الشرائية او الكوبونات Coupons

هي عبارة عن قسيمه يحق لمن يحملها الحصول على خصم معين لشراء منتج ما، وتستخدم لتخفيض سعر أي منتج باقل من سعر السوق في فتره محدده وتستخدم لجذب الزبائن ذو الحساسية تجاه الأسعار، والآن زاد الإقبال عليها من قبل المستهلكين مما جعلها وسيلة ناجحه تستخدمها الشركات الكبيرة لتنشيط مبيعاتهم .

3. المعارض التجارية Trade shows

تقام المعارض في فترات محدده (موسميه) بغرض عرض المنتجات على الجمهور لكسب عملاء جدد والمحافظة على العملاء الحالين وتحسين الصورة الذهنية للشركة (المؤسسة) لدى الجمهور .
تساعد المعارض في خلق علاقة طيبه بين الجمهور والشركة وذلك عن طريق الاتصال المباشر بين العارضين والجمهور ويتم شرح مزايا المنتجات، كما أنها فرصه جيده لبيع كمية كبيرة من المنتجات.
يلزم تخفيض الأسعار بشكل كبير خلال فتره المعرض لجذب عملاء جدد لمنتجات المنشاة وعقد صفقات كبيرة بين التجار فيما بينهم او مع المؤسسات الحكومية والخاصة .

4. تخفيض الأسعار Price-off

تستخدم غالبا في حالة التخلص من السلع الراكدة او قرب انتهاء موسمها كالملابس او البضائع الاستهلاكية ويجب أن تكون التخفيضات بشكل كبير لتشجيع الزبائن على شراء كميات كبيرة  منها ، وتستخدم أيضا عند تقديم سلع جديدة تقدم بأسعار اقل من أسعار المنافسين لكسب ثقة العملاء للمنتج .

5. المسابقات Contests

تستخدمها العلامات التجارية الكبيرة Brand لزيادة حصتها السوقية وعند انخفاض الطلب على منتجاتها وخدمتها وتقدم خلالها الشركة هدايا نقدية وعينية لبعض من عملائها لتحسين صورتها الذهنية لديهم وكسب المزيد من الزبائن .

6. الحجم الإضافي Bonus packs

وتستعمل لجذب العملاء ذو الحساسية تجاه الأسعار وهي مثل الكوبونات وفيها يتم تقديم كمية إضافية من المنتج بنفس السعر السابق مثل (زيادة 25% او اشتري 2 واحصل على الثالثة مجانا وغيرها من كلمات جذب الزبائن ) .

7. الهدايا Free Gift

تقدم الهدايا بصورة مجانية عند شراء كمية معينة من المنتج او مشتريات في حدود مبلغ معين وغالبا من تكون هذه الهدايا سلع مكملة للسلع التي يشتريها العميل مثل شراء معجون الاسنان والحصول على فرشاة أسنان هدية او شراء عبوة شاي والحصول على ملعقة وغيرها الكثير من الأمثلة التي يمكن استخدمها لجذب العملاء .



وللمزيد عن تنشيط المبيعات شاهد هذا الفيديو




كانت هذه اهم الافكار والاساليب التي تستعمل لتنشيط المبيعات إذا كانت لديك افكار اخرى فيسعدنا مشاركات لها بالتعليقات 


إقرا ايضا :

2 comments:

  1. جربت العيِّنات المجانية فيما يخص التسويق لكتابي فوجدت أن هناك عددًا من المهتمين بها فهذه أحد الوسائل الهامة للإقناع.

    قام موقع (كُتُبنا) بتقديم قسائم شرائية مجانية كنت أحد المستفيدين منها مما حفزني إلى التعامل مع الموقع كذلك عندما اشتريت بعض الخدمات إلكترونيًا من موقع خمسات حيث وجدت التخفيضات والهدايا مما جعلني أكرر فكرة الشراء من نفس الموقع

    .

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا لك على مشاركتنا تجربتك استاذ اسامة في زيادة مبيعاتك
      تمنى ك دوام التوفيق

      Delete