لهذه الاسباب تفشل في الحصول على وظيفة احلامك - المطور السوداني

الثلاثاء، ديسمبر 09، 2014

لهذه الاسباب تفشل في الحصول على وظيفة احلامك

اذا كنت قد تخرجت من الجامعة حديثاً فإنك بالتأكيد تريد ان تحصل على الوظيفة المرموقة نقدم لك بعض الادوات التى تساعدك على الحصول علي الوظيفة والتقدم بحياتك المهنية..

الفشل في الحصول على وظيفة


هناك ثلاثة عوامل يجب الاهتمام بها عند التقديم للوظيفة :


عوامل النجاح في الحصول على الوظيفة

# مؤهلاتك الجامعية وخبراتك العلمية والعملية ودوراتك التدريبية وسيرتك الذاتية  .
# مظهرك يجب ان تهتم بمظهرك الخارجى فهو مهم جداً عند المقابلة الشخصية .
# اهتمامتك قد تقول ماعلاقة اهتمامتى بالوظيفة ولكن اهتمامتك هى التى تعطى رؤيه لصاحب الشركة بانطباعات عنك (هادئ ، مرح ،فوضوى ، مزعج ، الخ ) .

كيف تحصل على الوظيفه ؟


1 – الاصرار أذا كنت حقيقة تثق بمؤهلاتك وليس مجرد خريج يقوم بعشرات التقديمات فكن مثابراً وذو اصرار . حدد وظيفة معينة في مؤسسة معينه ، ولا تاخذ الرد المعتاد بعدم وجود وظيفة تناسب مؤهلاتك في الوقت الحاضر باعتبارة رد نهائى . 
رد عليهم بكلمة شكر لاهتمامهم ثم عاود المحاولة بعد شهرين او ثلاثة فربما صاحب العمل لايتذكرك عندما تكون لديه وظيفة في المرة القادمة ليتصل بك ، ولكن تأكد من انك ستكون اول من تقدموا اليها الآن .

2- الحظ  ان قمت بالخطوة السابقة فربما ياتيك الحظ فهناك الكثير من الذين حصلوا على وظائفهم من خلال مثابرتهم ، وتذكر قول الله تعالى (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا) .
3- تقرب الى سكرتير الرئيس 
اذا كنت لاتعرف فائدة السكرتير فعلى ان اخبرك انه يسهل لك الكثير من الامور مثل المقابلة مع الرئيس ويمكن ان يمدك بالمعلومات التى تحتاجها وماهى الشروط المطلوبة والاسئلة المعتادة .. الخ والكثير من الاشياء التى تجهلها . 


4- اختر المؤسسة التى تناسبك قبل ان تختارك هى ابحث في سجل المؤسسة عن اعمار من هم في تخصصك وكم تبقى لهم للتقاعد حتى تعرف كم مدة تتطلب من الوقت لتثبت لهم مدى جدراتك باحتلال اعلى المناصب .
  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top