اذا كنت قد تخرجت من الجامعة حديثاً فإنك بالتأكيد تريد ان تحصل على الوظيفة المرموقة نقدم لك بعض الادوات التى تساعدك على الحصول علي الوظيفة والتقدم بحياتك المهنية.

هناك ثلاثة عوامل يجب الاهتمام بها عند التقديم للوظيفة :

عوامل النجاح في الحصول على الوظيفة
# مؤهلاتك الجامعية وخبراتك العلمية والعملية ودوراتك التدريبية وسيرتك الذاتية  .
# مظهرك يجب ان تهتم بمظهرك الخارجى فهو مهم جداً عند المقابلة الشخصية .
# اهتماماتك قد تقول ما علاقة اهتمامتي بالوظيفة ولكن اهتماماتك هى التى تعطى رؤية لصاحب الشركة بانطباعات عنك (هادئ ، مرح ،فوضوي ، مزعج ، الخ ) .

كيف تحصل على الوظيفة ؟

1 – الإصرار

 أذا كنت حقيقة تثق بمؤهلاتك وليس مجرد خريج يقوم بعشرات التقديمات فكن مثابراً وذو اصرار . حدد وظيفة معينة في مؤسسة معينة ، ولا تاخذ الرد المعتاد بعدم وجود وظيفة تناسب مؤهلاتك في الوقت الحاضر باعتباره رد نهائى . 
رد عليهم بكلمة شكر لاهتمامهم ثم عاود المحاولة بعد شهرين او ثلاثة فربما صاحب العمل لا يتذكرك عندما تكون لديه وظيفة في المرة القادمة ليتصل بك ، ولكن تأكد من انك ستكون اول من تقدموا اليها الآن .

2- الحظ 

ان قمت بالخطوة السابقة فربما ياتيك الحظ فهناك الكثير من الذين حصلوا على وظائفهم من خلال مثابرتهم ، وتذكر قول الله تعالى (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا) .

3- تقرب الى سكرتير الرئيس 

اذا كنت لاتعرف فائدة السكرتير فعلى ان اخبرك انه يسهل لك الكثير من الامور مثل المقابلة مع الرئيس ويمكن ان يمدك بالمعلومات التى تحتاجها وماهى الشروط المطلوبة والأسئلة المعتادة .. الخ والكثير من الأشياء التي تجهلها . 

4- اختر المؤسسة التي تناسبك

قبل ان تختارك هى ابحث في سجل المؤسسة عن اعمار من هم في تخصصك وكم تبقى لهم للتقاعد حتى تعرف كم مدة تتطلب من الوقت لتثبت لهم مدى قدراتك باحتلال أعلى المناصب .
  

5- النفقات

بعد أن أنفق اهلك وانت الكثير من المال لتعليمك فهل تبخل على نفسك بإنفاق بعض المال في سبيل البحث عن الوظيفة المناسبة لك ؟

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *