يومك لا يكفى لإنجاز جميع مهامك ؟ استخدم قاعدة الـ 20 دقيقة


إذا خصصت 20 دقيقة لعمل شي ما فلن تمل منه قط ، اعمل ثلث ساعة فقط يوميا وواصل في هذا العمل حتى تصبح هذه عادة من يومك .

إدارة الوقت بفعالية
قم بتجربة تنفيذها لمدة شهر واحد فقط ؛ لن تخسر شي من التجربة، وذلك بالبدء بتخصص 20 دقيقة من كل يوم لا يهم صباح او مساء او الظهيرة المهم أن لا ينقضي يومك دون أن تكون قد خصصت هذا الوقت لفعل الشيء الذي تحبه ويفيدك في تطوير نفسك .

سواء في زيادة حصيلتك من لغة تود تعلمها كالانجليزية مثلاً او تعلم مهارة جديدة تساعدك في عملك او هوايتك ، او قراءة في مجال تحبه ، او غيرها من الأنشطة التي تفيدك في حياتك ومستقبلك .

نود أن نقترح عليك بعض المهام التي يمكنك تنفيذها لمدة شهر كبداية في اكتساب عادة جديدة نفذ واحدة فقط من هذه المهام او المهمة التي تريدها الأهم أن لا ينقضي يومك دون أن تنفذها .

هذه بعض الأعمال التي يمكنك تجربتها لمحاربة الكسل وتحفيز نفسك

· إذا كنت تمارس الرياضة لمدة 20 دقيقة كل يوم ، ليست هناك حاجة للقلق بشأن صحتك او زيادتك في الوزن .




إذا كنت تنفق من وقتك 20  دقيقة يومياً لتنظيف وترتيب وتنظيم غرفتك او مكتبك ، مكان عملك ؛ فلن يضيع منك وقت طويل في البحث عن الأشياء التي تضيع منك ولا تتذكر بأي مكان وضعتها .

· إذا كنت تخصص 20 دقيقة يوميا لتحسين تركيزك، فسوف يقلل ذلك أخطاؤك وبمرور الوقت سوف تقتنص الفرص المتاحة لك (كم فرصه ضاعت منك بسبب قله تركيزك) ؟ 


· إذا كنت تقضي 20 دقيقة يومياً للاستماع إلى الشخص المقرب منك،  لن تكون تقلق من حدوث مشاكل في علاقتك به ؛ لان الاستماع له يمكنك من فهم طريقة تفكيره واتخاذه للقرارات والفائدة التي ستحصل التي تحصل عليها قله الخلافات بينكم وحسن التعامل بينكم . 
لوم الآخرين

·  إذا كنت تنفق 20  دقيقة يوميا للاستماع إلى نفسك وإلى تدوين الملاحظات والخواطر والأفكار التي تراودك ؛ ستتمكن من الرجوع إليها وقت استعدادك لتنفيذها، كم مره راودتك فكره مشروع وبعد فتره نسيانها او لم تستطع تذكرها ؟ .
· أعطي لنفسك ثلث ساعة فقط من يومك لتقوم بالاسترخاء فبهذه الطريقة لن تشعر بالإرهاق على الإطلاق ، مع يوم مزدحم بالإعمال الكثيرة التي تود انجازها ، لذا لابد لك أن تأخذ وقت للاستجمام والراحة لتعاود العمل بنشاط اكبر .
يمكنك زيادة وقت الراحة لأكثر قليلاً ينصح الخبراء بفترة راحة متوسطه نصف ساعة بعد عمل ثلاث ساعات متواصلة .
ادخار المال
·  إذا كنت تنفق 20  دقيقة يومياً في البحث عن مصادر جديدة لزيادة دخلك ، فأنك لن تعاني من الأزمات المالية مستقبلاُ ، وربما ستقوم بتوفير الكثير من الأموال ، التي ستحتاجها مستقبلاً سواء لمشروعات او صعوبات (ماليه، صحية .. وغيرها).


·  اقرأ كل يوم 20 دقيقه من كتاب في مجالك او أي مجال تحب تعلمه ، فبمرور الوقت ستصبح خبير فيما تقراكما قال الدكتور إبراهيم الفقيه رحمه الله تعالى إذا قرأت 5 من افضل الكتب في مجال ما فستصبح من ضمن 5% في العالم خبير في هذا المجال .
 

قم تطبيقها لمدة شهر وعد واخبرني بانجازك ونجاحك ؟
ما هو رأيك الشخصي حول هذه القاعدة وهل 20 دقيقه تكفي لتغير حياتك؟

هناك 4 تعليقات:

  1. فعلا فقط 20 دقيقه للخروج من الروتين والملل

    ردحذف
    الردود
    1. نعم صحيح كلامك
      وارجو ان تكون متابع لمدونتنا

      حذف
  2. انا سعيد جدا بهذة المدونة اتمني ان تنشر تجارب سودانية وافكار من خبراء سوق العمل السوداني لاننا في حاجة للاستفادة من هذة التجارب

    ردحذف
    الردود
    1. نحن الاسعد بردك اخ الطيب ومشكور على اقتراحك ان شاء الله سنضع طلبك الاعتبار واذا كانت لديك اى اقتراحات اخرى او مشاركه تواصل معى على الفيس بوك او القوقل + الموجوده فى الاعلى

      حذف