كيف تصبح غنيا بدون ان تحتاج لراس مال


كيف تصبح غنيا بدون ان تحتاج لراس مال

سواء أكنت تخرجت حديثاً وتبحث عن عمل  او تعمل الآن وتريد ان يكون لديك عائد دخل إضافي بدون ان تعمل عندما  تكبر بالعمر ولا تستطيع العمل ، يجب عليك البدء الآن منذ هذه اللحظة التي تقراء فيها المقاله  ، قد تقول ليس لدى مال كافي للاستثمار ومرتبي بالكاد يكفيني وانت لا تعرف ظروفي ...  وغيرها من الأعذار قد تكون الآن لا تملك المال ولكنك بالتأكيد تمتلك الوقت لتجهز خطتك وتتعلم كيف تستثمر مستقبلاً عندما تحصل على المال .

لكي تصبح غنيا يجب إن تزيل أي انتقاد سلبي وقاصر علي المال في حياتك؛ إن الحياة التي تعيشها الآن إنما هي عبارة عن نتيجة لآلاف الأفكار والخبرات و القرارات التي قمت بها في الماضي

يمكنك الاستماع للمقال على قناتنا على اليوتيوب

اولاً : ابدا بالادخار 

صنع المال

إبداء باقتطاع جزء من دخلك 10% كحد ادني وقم بوضع المال في حساب ادخار؛ قد تقول انا صغير يجب ان استمتع بحياتي فارد عليك واقول لك : اذا لم تبدأ الآن فمتى عندما تصل إلى 30 او 40 او 50 او 60 فقط 10% تقوم باقتطاعها من دخلك من الممكن زيادة قليلاً حسب وضعك بس لا تقل عن 10% قد ترى العشر في المئه مبلغ صغير وربما لا يصلح لتبدأ به مشروع ولكن بمرور الوقت تصبح العشرة 10% مبلغ جيد لتبدأ به مشروعك الذي طالما حلمت به .

ثانياً : نفذ الخطه

خطه ادخار

بعد ان تقوم بادخار المال لشهور او بعض سنين كن متأكد انك ستجد صفقه في أي مجال من مجالات الاستثمار (عقارات ، مشروعات ، سوق الأسهم ).

هل قلت او سمعت احد من قبل قال كان بإمكاني شراء قطعة الأرض هذه قبل 10 سنوات  بمبلغ  2مليون (او اي مبلغ بعملة بلدك) وهى الآن تساوى 700مليون . لكن لم يكن معي مال ستجد مثل هذه الفرص الآن وانت ليست لديك سيوله لكن مستقبلاً عندما تحصل على السيولة من الادخار ستجد صفقه جيده  لكن اولآ على البدء بادخار المال .

هناك مقولة في عالم الاستثمار تقول   


 الفرصة لا تضيع منك بل تذهب للآخرين


المميز بهذه الحياة إن الفرص لا تنتهي اليوم وبالمستقبل ستوجد الكثير من الفرص التي يجب عليك أن تستعد لاقتناصها .

ثالثاً : احصل على الخبره 

الاستثمار العقاري

عندما تبدأ في الاستثمار صغيراً وبمرور السنين ستحصل على خبره في هذا المجال وحينها لن تحتاج لسيوله فعندما تجد صفقه وليس لديك مال قم باخذ قرض مالي من الاخرين او بنسبه من الارباح لثقتهم فيك بنجاحك بالصفقات فتربح مال بدون ان يكون لديك اى سيوله .

رابعاً : استمتع بالثراء

النجاح والثراء

بعد ان ادخرت المال ونفذت الخطه وحصلت على الخبره ستصبح ثرياً حينها سيكون لديك سيوله ماليه كبيره لتشترى ما تريد سواء منزل احلامك او السياره التى ترغب بها او المكان الذى تود ان تذهب اليه فاعمالك تجلب لك المال بدون ان تعمل .

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا اخي علي المعلومات القيمة تقبل مروري
    www.ahmedhunter.blogspot.com

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخى احمد
      ومشكور انت على ردك الرائع
      ومدونتك والاروع

      حذف
  2. كلام بعيد جدا عن العنوان ...يجب أن يكون عنوانك ادخار أو خبي قرشك الابيض ليومك الاسود وبس بدون هالمقدمات والتنظير الزاءد

    ردحذف

Back to Top