المهام السبع لمندوب المبيعات للنجاح في مهنة البيع - المطور السوداني

الأربعاء، ديسمبر 20، 2017

المهام السبع لمندوب المبيعات للنجاح في مهنة البيع


إذا كنت تريد العمل بمجال البيع كمندوب مبيعات او حديث العهد به فيسعدني أن أخبرك أنك أهم رجل في عالم التجارة والمشروعات ؛ فأنت من يبيع المنتج حتى يستطيع المصنع إنتاج الطلبات التجارية ومن ثم توصليها إلى المستهلك ومن ثم دفع مرتبات العاملين على إنتاج هذا المنتج .
مهام مندوب المبيعات
ولكي تنجح في مجال المبيعات عليك ان تدرك أنه لايوجد طريقه واحدة للبيع فحسب بل هناك آلاف الطرق ؛ فكرس بعض الوقت لتتعلم أساليب البيع الحديثة التي تجدها بمدونتنا المطور السوداني  ثم تطبيقها في عملك لتساعدك على التعامل مع العملاء وتتعلم من كل عميل منهم ، ثم تجمع كل ما تعلمته وتدمجه بخبرتك الشخصية ليتكيف مع شخصيتك من أجل تطوير أسلوبك في البيع .
وبفهمك للمنتج بشكل أفضل سيستفيد عملائك من معرفتك الجيدة بالمنتج وتستطيع  اقناعهم بحاجتهم اليه وانه يوفر عليهم (إن كان كذلك) وبذلك ستزيد مبيعاتك وتحقق اهدافك البيعية (التارجت) وتربح أموالاً اكثر .


مهام مندوب مبيعات الناجح هي

عرض السلع والخدمات

ان تقوم بعرض السلع والخدمات على المشترين المحتملين ، وعليك التركيز على  مزايا السلعة وإقناعهم بمزاياها مقارنه بالسلع المنافسة وعرض مغرياتها البيعيه دون الكذب وذكر صفات غير متوفره في المنتج بغرض بيعيه والهروب من وجه الزبون .

مقابلة العملاء

لتكون رجل مبيعات ناجح عليك مقابلة العملاء حيثما يكونون سواء باماكن عملهم او منازلهم في الوقت والزمان والمكان الذي يتناسب معهم وان تعرض عليهم ما تقدمه من سلع وخدمات بطريقه احترافية تدفعهم للشراء .

تقديم المساعدة

عليك مساعدة لتجار التجزئة في عرض منتجاتك بتقديم نصائح وإرشادات لهم عن أفضل طرق العرض لمنتجاتك لزيادة مبيعاتهم فالنتيجة زيادة حجم مبيعاتك ، وايضا تقديم المساعدة لعملائك واقناعهم بأن منتجك يحل مشكلتهم ويساعدهم ويوفر عليهم وقت وجهد ومال (إن كان كذلك) .

معالجة الاعتراضات

 من السائد ان يثير العملاء الكثير من الاعتراضات وعليك كرجل مبيعات ان تدرب نفسك على مواجهة الاعتراضات بأن تقنعهم بإحدى طرقتين إما الاعتراف بأن الاعتراض سليم ومعالجته أو أن مزايا السلعة اكبر من عيوبها .
مقالة ذات صلة : اعتراضات العملاء .. الدليل الشامل

معالجة الشكاوي

مهما كنت بارع ومحبوب من قبل العملاء فستجد بعض الشكاوى من قبل بعضهم بمبررات أو بدونها فإن كان هنالك خطأ فبإمكانك إصلاح هذا الخطأ ومعالجه المشكلة وان تتأكد أن العميل أصبح راضي عن الخدمة وسيصبح عميلاً دائماً لك.

تحصيل الأموال

مهامك كرجل مبيعات أن تقوم بتحصيل الأموال من عملياتك البيعيه وتصفية ديون عملائك ، وانا اعلم انك لا تحب تحصيل النقود فهي تجعلك مكروه من الآخرين لذا استخدم هذه النصائح لتحصيل الديون المتاخره .

مصدر للمعلومات

أنت كموظف مبيعات تعتبر خير مصدر للمعلومات عن ظروف السوق المتغيرة حيث بإمكانك الاستمرار في الاتصال بمنافذ التجزئة الجديدة والتعامل مع  العملاء المرتقبين والمستهدفين والمتعاملين في كل مكان .

هذه أهم أساسيات التي يجب أن تعرفها كـمندوب المبيعات

شاهد الفيديو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top