صفات ومهارات مندوب المبيعات الناجح


مهارات مندوب المبيعات
هل انت مندوب مبيعات يفشل في تحقق نسب مبيعات عاليه ؟  إذا كانت إجابتك بنعم

فأما انك لا تملك المعلومات الكافية عن منتجك .
أو لا تقيم علاقات طويل الأجل مع عملائك .
أو لا تمتلك صفات المتميزين في مهنة البيع .
  
سنذكر لك مهارات مندوب مبيعات الناجح ! لتحقق نسب مبيعات عاليه بطرق بسيطه ، تتخطى بها زملائك من مناديب المبيعات في نسب البيع وتتمكن من زيادة مبيعاتك.

ولكن أولا أعلم انه لا توجد طريقه واحده لبيع منتج معين ، وإنما هنالك الآلف من الطرق، وكل طريقه تعتمد على نوع العميل وحاجته ومشكلته التي بإمكانك حلها عبر منتجك (إن كان يحل المشكلة ) ، ويمكنك مساعدته وتحقيق الفائدة لجميع الإطراف للعميل ولك ولشركتك .


ونواصل اليوم بقية سلسة مقالات كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح ؟ يمكنك الرجوع للمقالات السابقة اذا كنت لم تطلع عليها من قبل او هذه اول زيارة لك لمدونة المطور السوداني

يمكنك مشاهدة المقال على قناتنا على اليوتيوب






مسـوق


التعريف بالمنتج

أسعى لتعريف العملاء علي السلع والخدمات والإخبار الجديدة عن شركتك ومنتجاتك بأساليب تتناسب مع المفاهيم السائدة لديهم وحاول اقناعهم بشراء هذه المنتجات.

متأقلم


التاقلم

أعرض منتجك على العميل وقم ببيعه على ضوء ما يريد العميل وما يحتاج إليه ويفهمه وليس على ضوء ما لديك من منتجات وطريقة عرض تستخدمها .

مبتكـر


الابتكار

إن النجاح شيء عظيم ولكن يحتاج إلى جهد كبير ولا يأتي ذلك إلا ببذل الجهد في تقديم كل جديد وإعطاء رجال الإنتاج أفكاراً جديدة ومتطورة تتناسب مع رغبات المشترين والعملاء الحالين والمحتملين .


إدارة الوقت


مهامك كمندوب للمبيعات كثيره فأنت تقابل العملاء وتعرض السلع وتقوم بمعالجة الشكاوى وتقوم بتحصيل الأموال فوقتك يساوي أموال لك ، إن لم تدر وقتك جداً سيضيع الكثير من الوقت والجهد والعائد سيكون قليل .

مقالات ذات صله عن إدارة الوقت : 
  * كيف تستثمر وقتك
  * كيف تنظم وقتك
  * طرق انجاز المهامك

مصدر للمعلومات


توفر البيانات للشركة

لديك العديد من المهام البحثية ؛ فأنت الذي يوخذ منه جزء كبير من المعلومات عن السوق ورغبات المستهلكين ومدى رضاهم عن السلعة وإمكانية قبولهم لمنتج جديد .

صاحب رؤيا


تقدم رؤيا للنجاح

عندما تضع الشركة خطتها المستقبلية فإنها لا تنسي مدير مبيعات كل منطقة ، وكذلك مندوب المبيعات له دور كبير في وضع الشكل المبدئي لخطة البيع والتسويق .

فهم العملاء

سلوك الزبائن

أنت تتعامل مع فئات متعددة من البشر ولذلك يجب عليك أن تفهم كيف يفكر هؤلاء الناس وكيف يشعرون ، وتؤثر درجة دقة المعرفة وحساسية التعرف على دورك كرجل البيع وخاصته في العمل البيعي .

ذات صلة بالموضوع : 

7 نصائح سريعة لتكسب عملاء بشكل دائم
للبائعين صفات المشترين وكيف تؤثر على قرارهم بالشراء

مهارة فن الإقناع


الاقناع بالشراء

أن تكون لك مهارات تفاوضيه عاليه مثل قراءة الاخرين وفهم اسلوب تفكيرهم حتى لا يتركك الزبائن ويذهبون لمنافسيك ولك المقدرة على مساعدة المشتري لإختيار الأشياء التي تفيده من منتجاتك وتقوم بإقناعه بشرائها منك .

انصحك بقراءة هذا المقال : 10 اسرار لإكتساب اسلوب المفاوض المحترف


مهارة الاتصال


مهارة التواصل

أن تكون منصت لحديث عملائك وفهم رغباتهم واحتياجاتهم ، وتكون متحدث لك القدرة على أن تقدم نفسك ومنتجاتك للآخرين .



المهارات الثلاث (مهارات الاتصال ، قراءة الآخرين ، فن الإقناع ) إن لم تكن متوفرة لديك لا تقلق فيمكنك تعلمها عبر القراء عنها وتطبيق ما تعلمته ومع الوقت ستلاحظ تحسن مستواك وزيادة مبيعاتك .

هناك تعليق واحد:

Back to Top