هل انت مندوب مبيعات يفشل في تحقيق نسب مبيعات عالية ؟  إذا كانت إجابتك بنعم
فأما انك لا تملك المعلومات الكافية عن منتجك.
أو لا تقيم علاقات طويل الأجل مع عملائك.
أو لا تمتلك صفات المتميزين في مهنة البيع.




سنذكر لك مهارات مندوب مبيعات الناجح ! لتحقق نسب مبيعات عالية بطرق بسيطه ، تتخطى بها زملائك من مناديب المبيعات في نسب البيع وتتمكن من زيادة مبيعاتك.
ولكن أولا أعلم أنه لا توجد طريقة واحدة لبيع منتج معين ، وإنما هنالك الآلاف من الطرق، وكل طريقة تعتمد على نوع العميل وحاجته ومشكلته التي بإمكانك حلها عبر منتجك (إن كان يحل المشكلة ) ، ويمكنك مساعدته وتحقيق الفائدة لجميع الأطراف للعميل ولك ولشركتك .

ونواصل اليوم بقية سلسلة مقالات كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح ؟ يمكنك الرجوع للمقالات السابقة اذا كنت لم تطلع عليها من قبل وهذه أول زيارة لك لمدونة المطور السوداني

يمكنك مشاهدة المقال على قناتنا على اليوتيوب

التعريف بالمنتج

أسعى لتعريف العملاء على السلع والخدمات والأخبار الجديدة عن شركتك ومنتجاتك بأساليب تتناسب مع المفاهيم السائدة لديهم وحاول إقناعهم بشراء هذه المنتجات.

متأقلم

التاقلم

اعرض منتجك على العميل وقم ببيعه على ضوء ما يريد العميل وما يحتاج إليه ويفهمه وليس على ضوء ما لديك من منتجات وطريقة عرض تستخدمها .

مبتكر

الابتكار

إن النجاح شيء عظيم ولكن يحتاج إلى جهد كبير ولا يأتي ذلك إلا ببذل الجهد في تقديم كل جديد وإعطاء رجال الإنتاج أفكاراً جديدة ومتطورة تتناسب مع رغبات المشترين والعملاء الحالين والمحتملين .

إدارة الوقت

مهامك كمندوب للمبيعات كثيرة فأنت تقابل العملاء وتعرض السلع وتقوم بمعالجة الشكاوى وتقوم بتحصيل الأموال فوقتك يساوي أموال لك ، إن لم تدر وقتك جداً سيضيع الكثير من الوقت والجهد والعائد سيكون قليل .

مقالات ذات صلة عن إدارة الوقت : 
  * كيف تستثمر وقتك
  * كيف تنظم وقتك

مصدر للمعلومات

توفر البيانات للشركة

لديك العديد من المهام البحثية ؛ فأنت الذي يؤخذ منه جزء كبير من المعلومات عن السوق ورغبات المستهلكين ومدى رضاهم عن السلعة وإمكانية قبولهم لمنتج جديد .




صاحب رؤيا

تقدم رؤيا للنجاح

عندما تضع الشركة خطتها المستقبلية فإنها لا تنسي مدير مبيعات كل منطقة ، وكذلك مندوب المبيعات له دور كبير في وضع الشكل المبدئي لخطة البيع والتسويق .

فهم العملاء

سلوك الزبائن

أنت تتعامل مع فئات متعددة من البشر ولذلك يجب عليك أن تفهم كيف يفكر هؤلاء الناس وكيف يشعرون ، وتؤثر درجة دقة المعرفة وحساسية التعرف على دورك كرجل البيع وخاصته في العمل البيعي.


مقالات ذات صلة بالموضوع : 

7 نصائح سريعة لتكسب عملاء بشكل دائم
للبائعين صفات المشترين وكيف تؤثر على قرارهم بالشراء

الاقناع بالشراء

أن تكون لك مهارات تفاوضية عالية مثل قراءة الآخرين وفهم أسلوب تفكيرهم حتى لا يتركك الزبائن ويذهبون لمنافسيك ولك القدرة على مساعدة المشتري لإختيار الأشياء التي تفيده من منتجاتك وتقوم بإقناعه بشرائها منك .

انصحك بقراءة هذه المقالات : فن التفاوض

مهارة الاتصال

مهارة التواصل

أن تكون منصت لحديث عملائك وفهم رغباتهم واحتياجاتهم ، وتكون متحدث لك القدرة على أن تقدم نفسك ومنتجاتك للآخرين .

المهارات الثلاث (مهارات الاتصال ، قراءة الآخرين ، فن الإقناع) إن لم تكن متوفرة لديك لا تقلق فيمكنك تعلمها عبر القراء عنها وتطبيق ما تعلمته ومع الوقت ستلاحظ تحسن مستواك وزيادة مبيعاتك .

اقرا ايضا :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *