الديون
كيف تتخلص من جميع ديونك والتزاماتك المالية والقروض البنكية ؟ يقع الكثير من الناس في فخ الدين نتيجة لسهولة حصوله على  القرض الشخصي (من البنوك) سواء عبر الحصول على تمويل لمشروع يود البدء فيه ولكنه لا يمتلك الخبرة الكافية مما يجعله يخسر المال المقترض والمشروع ايضاً او يقترض لشراء أشياء لا يحتاجها فقط لأنها متوفرة بعروض شراء مثل مقدم بسيط وعلى أقساط شهرية  سواء شراء سيارة جديدة او منزل جديد او هاتف او غيرها دون أن تسال نفسك .
هل سيارتي أصبحت قديمة وتكلفة إصلاحها اكبر من تقدمه لي من فائدة ؟
او هاتفي أصبح لا يعمل ؟
سداد القروض
الدين

ولكل من يعاني من  سنقدم لك نصائح تساعدك على سداد قروضك وتجنب الوقوع في  المزيد من الديون مستقبلاً

لا تشتري أشياء لا تحتاجها فعلا




عند ذهابك للتسوق لا تذهب وأنت في حالة جوع، قم بتناول بعض الطعام حتى تشعر بحالة من الشبع ثم اذهب للشراء لأنه عندما تكون جائع عقلك يصور لك جميع الملذات والطيبات سواء أكانت الطعام (أكل شرب) او مستلزمات حياتية (ملابس إكسسوارات ، مستلزمات مطبخ ، ديكور وغيرها ) .

لا تقم بشراء الأشياء الرخيصة

اشترى البضاعة الممتازة حتى وإن كانت أغلى ثمن، لأنه عندما تشتري بضائع رخيصة الجودة سيكون عمرها الافتراضي اقل و ستضطر لشراء المنتج مرة أخرى في فترة زمنية قصيرة وفي الأخير ستضطر لشراء الأشياء الأغلى سعرا ولكنها أكثر جودة فلما لا تشتريها من البدء وتوفر ثمن شرائها كل حين .

لا تستدين لشراء الكماليات

سيارة
الديون
لا تكون مع الموضة وتشتري احدث إصدارات أجهزة الهواتف النقالة والسيارات الحديثة فور نزولها هاتفك به احدث تقنية وسيارتك ممتازة.
وان كان لابد من الشراء فاشتري سيارة مستعملة (المضمونة) ستجدها بأسعار رخيصة مقارنة بالسيارة الجديدة .

تخلص من بطاقات الائتمان

الديون
سداد الدين
بطاقات الائتمان من مضارها أنها تجعلك تشتري أشياء بدون أن يكون لديك مال او رصيد بنكي بالإضافة لأنك ستدفع فوائدها العالية التي ستجعلك مدين طوال حياتك لأنك تشتري مستلزمات اليوم بمال الغد أي بمال لم تحصل عليه او ربما لن تملكه مستقبلاً لتستطيع سداد دينك مثل اعتمادك على راتبك الشهري لسداد البطاقة فربما تتوقف شركتك عن العمل او تفصل من العمل ويبقى دينك واجب السداد.

مقال يهمك: طريقة سداد البطاقة الائتمانية




ضع خطة للتخلص من جميع ديونك

كيفيه سداد القرض قبل ميعاده؟ إذا كانت لديك ديون او بطاقات ائتمان ضع خطة للتخلص منها جميعا وذلك بتخصيص جزء من دخلك الشهري لسداد إحدى البطاقات(الديون) حتى تتخلص من دينك تجاهها وعند الانتهاء من سداد دينها خصص المبلغ لسداد البطاقة الثانية ثم الثالثة إلى أن تكمل من سدادها.

اشتري نقدا

دفع المال نقدا
سداد الديون
 
إذا وضعت جدول لسداد بطاقات وفي نفس الوقت تشتري ببطاقات (بالديون) كأنك كمن يملأ إناء مثقوب، فيجب أن تسدد بطاقات وفي نفس الوقت تشتري نقدي وذلك بأن تقوم بتقليل مصروفك الشهري .
كيف تطلب من تقليل مصروفي الشهري وهو لا يكفيني !! إذا توقفت عن استعمال البطاقات الائتمانية او الشراء بالدين ستتمكن من تقليل مصروفك الشهري !! تقول كيف ذلك جرب (ماذا ستخسر) ثم اعطيني ردك.




استثمر أموالك في أشياء يمكنها أن تجلب لك المزيد من المال

عندما يكون لديك مال وتود استثماره لا تدخل في مشاريع لأنها مربحة للآخرين او لان صديقك قال لك بأن فعلا أصبح غنيا باستثمار ماله في ذاك المشروع؛ أنت لست ذاك الشخص الغني وليست لديك نفس تجاربه ولا خبراته استثمر في مجال عملك او في مجال قريب منه .

نصائح للتخلص من الديون للابد

ستتعرف على كيفية التخلص من الديون بطريقة صحيحة من خلال هذا الفيديو

 

كيف تقلل مصاريفك الشهرية

اتبع هذه الخطة لتقليل المصروف الشهري

أولا : احسب المصاريف الشهرية الثابتة

أكل، شرب، كهرباء، إيجار، رصيد، انترنت، علاج، ترفية،…الخ

ثانيا : قسم دخلك الشهري إلى أجزاء

خصص 70% لشراء السلع الاستهلاكية الثابتة كمثال إذا كان لديك راتب شهري يساوي 500 دولار فخصص 350 دولار للشراء احتياجات الشهرية نقدا (إيجار، طعام، رصيد، كهرباء،سيارة،قسط، …الخ)
خصص 20% لسداد جزء من بطاقتك الائتمانية
خصص 10% لادخار مبلغ شهري
استعمل هذه الخطة او أي خطة تراها مناسبة لتقليل مصروف لكن يجب تخصيص مبلغ لسداد الديون ومبلغ للادخار وكلما خصصت مبلغ اكبر من 30% ستستطيع التخلص من ديونك في مدة زمنية اقل.

ثالثا: ضع المبلغ المدخر في حساب مصرفي 

ضعه في حساب مصرفي منفصل بشكل شهري حتى ينمو ويصير لديك مبلغ كبير

رابعا: استثمر المبلغ المدخر في مشروع تجاري 





يحقق لك عائد دخل شهري ثابت يساعدك على سداد جميع ديونك في فترة سداد اقل من التي وضعتها في خطتك لسداد ديونك
لا توجد أراء حول “افضل طريقة لتسديد القروض البنكية وتعثرات سداد الديون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *