مميزات العمل في مجال المبيعات

تعد وظيفة المبيعات هي أعلى الوظائف الشاقة تحقيقا للربح واقل المهن السهلة تحقيقا للربح ، وبوسع رجل المبيعات الاختيار بين طريقين ، أما العمل السهل ذو الربح البسيط او العمل المضني ذو الربح الوفير .
رجل البيع

مميزات مهنة المبيعات
من يعمل كرجل المبيعات سيحصل على مزايا لن تتوفر له في مجالات العمل الأخرى وهي

1. لك مطلق الحرية في وقت العمل

 على عكس الوظائف الأخرى العمل بدوام من الصباح إلى آخر النهار، التي مهما أخلصت في عملك او لم تكن تعمل بكد ففي الأخير راتبك ثابت، لكن في وظيفة مندوب المبيعات لا يوجد وقت محدد لإغلاق الصفقة والبيع فكلما اجتهدت في عملك أكثر فرصة زيادة مبيعاتك وربحت عمولات اكبر وحصلت على الكثير من المال

2. كسب العلاقات

إذا كنت تعمل بشركة ملتي ناشو نال فالتأكيد عملائك من كبار الشركات والمؤسسات الحكومية فأنت من خلال عملك تصل لجهات اتخاذ القرار سواء في البلد او في الشركات الكبرى فإذا استطعت أن تكسب ودهم ستنفتح أمامك أبواب وفرص لن تحلم بها لو كنت تعمل كموظف عادي بالمكتب فعليك اقتناص الفرص التي تتاح لك .

3. تطوير نفسك

في بداية عملك في مهنة المبيعات ستواجهه الفشل (كلنا مررنا بذلك) مما يجعلك تختار بين أمرين لا ثالث لهما إما ترك العمل بهذا المجال او البحث عن سبل تعلم أساليب البيع الحديثة والتي تجدها هنا بمدونة المطور السوداني وتطبيق هذه الأساليب في زيارتك البيعية القادمة حتى تتمكن من كسب ثقة العملاء وإقناعهم بالشراء منك وجعلهم عملاء دائمينلك يعدون للشراء منك ويرسلون لك أصدقائهم وأقاربهم .

4. زيادة الثقة بالنفس

فالقدرة على مواجهه اعتراض العميل ورفضه يدفعك لتعلم أساليب فن التفاوض والاقناع وهذا يساعدك على المزيد من المبيعات وتطوير أسلوبك في الحوار كمحدث لبق مما يزيد من ثقتك بنفسك .

5. تطوير عملك

رجل المبيعات يعتبر خير مصدر للمعلومات للإدارة عن أراء العملاء حول المنتج مثل
ما هي مميزاته وعيوبه؟
وهل يحتاج إلى تحسين وتطوير ؟
وينقل للإدارة احتياجاتهم واقتراحاتهم لتطوير المنتج، هذا الاقتراحات إذا وضعتها الإدارة موضوع التنفيذ تساعد على نمو الشركة وتطوير عملها للتوسع في منتجات وأسواق أخرى .

عقلية البائع المحترف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top