فن الاقناع .. كيف تكون مقنع في حديثك


فن الاقناع


لتكون متقن لـفن الاقناع  وتقنع الآخرين عندما تتحدث إليهم عليك اتباع هذه الخطوات السبع



1. أستمع جيداً
استمع لمن يتحدث إليك واظهر اهتمامك بما يقوله ولا تقاطعه أثناء حديثه ولا تنشغل بأشياء أخرى كاستخدام الهاتف او إبعاد ناظريك عن فم المتحدث واستخدم تمتمات الاستماع مثل نعم، صحيح، آه، حقا وغيرها لتعطي انطباع للمتحدث انك متابع لما يقوله .

2. احترم رأي الطرف الآخر

بعد الانتهاء من الاستماع لما يقوله الطرف الآخر لا تسخر من ما يقوله وتسفيه او من قله فهمه او أن معلوماته  خطا فعليك احترام رائه وشكره على ما قال .

3. كن دبلوماسي

وظيفة الرجل الدبلوماسي هي كسب اللقاء والحوارات دون إحداث خلافات عن طريق تحسين الفهم وإيصال المعلومة بطريقة لبقه، فعليك استخدام هذا الأسلوب عند الحديث مع الآخرين

4. كن متواضع

لا تظهر بمظهر المتكبر في حديثك ولا تسفه او تضحك مما يقوله الطرف الآخر حتى وإن كان كلامه غير مفيد او لا يعني شيئا وإظهارك لصفة التعالي تجعل الآخرين لا يقبلون حديثك حتى وان كان صحيحاً .

5. كن لبقا في حديثك

اللباقة لا تعني الأدب في الحديث فهذا يدل على ضعف الشخصية ولا الغطرسة والتكبر فحينها يكرهك الآخرين، بدلاً من ذلك عليك التحدث بأسلوب محبب للآخرين، ويلزمك تعلم طرق التحدث للمتحدثين المحترفين ومحاولة تقليد حديثهم وإتقانه، بعدها صغ طريقة تحدث خاصة بك واستخدامها .


6. ابحث عن مجالات الاتفاق وابتعد عن نقاط الخلاف

إذا ذكرت النقاط المتفق عليها بينك وبين الطرف الآخر في بداية حديثك، وقمت بالاتفاق والتأكيد النقاط المشتركة في البدء وحدث المستمع على قول نعم، فسيتفق معك على بقية النقاط بعد توضيح وجهه نظرك تجاه نقاط الخلاف بينكم .

7. استخدم لهجته المستمع

استخدم لغة المستمع ولهجته والمصطلحات الشائعة التي يستخدمها في حديثه استعملها معه هذا يساعد الطرف الآخر على التركيز على ما تقوله والاهتمام به فيحب أسلوب حديثك ويقتنع بما تقوله .


شاهد الفيديو : كيف تكون مقنعاً في كلامك

اقرا ايضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top