4 مهارات يجب أن يتصف بها مندوب المبيعات الناجح

لتنجح في إتمام الصفقات البيعية عليك التمتع بصفات وتمتلك مهارات خاصة تساعدك على إقناع العملاء بعقد الصفقة معك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتعريفك بهذه المهارات الواجب عليك اكتسابها وتنميتها لتكون رجل مبيعات ناجح في عمله
مندوب المبيعات
مهارات رجل المبيعات الناجح هي

1. القدرة على تغير موقف العميل

المهارة الأولي لمندوب المبيعات الناجح هي قدرته على تحويل رفض العميل او تردده في الشراء إلى قبول وثقه بالبائع والمنتج الذي يبيعه.
ولتقوم بتغير موقف العميل عليك بتحويل مواقفه السلبية تجاهك او تجاه المنتج إلي ايجابيه وذلك بذكر اهتمامات العميل ومنافع المنتج ومزاياه وانه يلبي احتياجه ويساعده في حياته او عمله وذكر قصص لعملاء استخدموه المنتج وساعدهم وان تكون هذه القصص حقيقية وشبيه بحالة العميل المستهدف، وبمرور الوقت سيبدأ العميل بتغير موقفه من التردد والشك إلى الثقة بك وبالمنتج الذي تعرضه عليه .

2. التعرف على مؤشرات الشراء



مؤشرات الشراء هي كلمات يقولها العميل او سلوك يظهره او اسئله يطرحا عليك تدل على انه يرغب في الشراء منك؛ فقدرتك على التعرف على هذه المؤشرات والاستفادة منها في إتمام الصفقة هي سبيل لنجاحك وللتعرف على هذه المؤشرات التي يبدها الزبون يمكنك الرجوع لمقال مؤشرات الشراء .

3. التعامل مع اعتراضات العملاء

احد أهم خطوات النجاح في إتمام عملية البيع هي القدرة على التغلب على اعتراض العميل، فاعتراضه يدل على انه مستعد للشراء منك فقط، إذا تغلبت على هذا الاعتراض ولتنجح بالتغلب على الاعتراض عليك بمعرفة نوع الاعتراض وسببه وهذا ما ستجده بمقال اعتراضات العملاء.. الدليل الشامل

4. القدرة على إتمام الصفقات

قدرتك على تغير مواقف العملاء ومعرفة اعتراضاته والتغلب عليها ومعرفة مؤشرات الشراء التي يبدها الزبون إن لم تترجم إلى إتمام الصفقة وشراء الزبون منك لا يعد نجاح في مهنة البيع فالنجاح في مجال المبيعات هو كلمه واحده بيع .
هنالك الكثير من رجل المبيعات بارعون في الإعداد الجيد لمقابلة العميل وتقديم عروضهم البيعية بصورة رائعة لكنهم رغم ذلك يفشلون في طرح السؤال المناسب لإتمام الصفقة او يطرحون السؤال غير المناسب او يقولون كلمات تؤدي لفشل العميلة البيعية بإكمالها .
يمكنك الرجوع لمقال خطوات أتمام عملية البيع


وشاهد فيديو ثلاث مهارات لمندوب المبيعات المميز




اقرأ أيضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top