مهارات رجل المبيعات  لتنجح في إتمام الصفقات البيعية عليك التمتع بصفات وتمتلك مهارات خاصة بمندوب المبيعات تساعدك على إقناع العملاء بعقد الصفقة معك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتعريفك بمهارات البيع الشخصي والتعامل مع العملاء الواجب عليك اكتسابها وتنميتها لتكون رجل مبيعات ناجح في عمله

مندوب المبيعات

مهارات رجل المبيعات الناجح هي

القدرة على تغير موقف العميل

من اهم شروط مهنة مندوب مبيعات والتي تعتبر المهارة الأولى لمندوب المبيعات الناجح هي قدرته على تحويل رفض العميل او تردده في الشراء إلى قبول وثقه بالبائع والمنتج الذي يبيعه.
ولتقوم بتغير موقف العميل عليك بتحويل مواقفه السلبية تجاهك او تجاه المنتج إلي إيجابية وذلك بذكر اهتمامات العميل ومنافع المنتج ومزاياه وانه يلبي احتياجه ويساعده في حياته او عمله وذكر قصص لعملاء استخدموه المنتج وساعدهم وان تكون هذه القصص حقيقية وشبيه بحالة العميل المستهدف، وبمرور الوقت سيبدأ العميل بتغير موقفه من التردد والشك إلى الثقة بك وبالمنتج الذي تعرضه عليه.



التعرف على مؤشرات الشراء

مؤشرات الشراء هي كلمات يقولها العميل او سلوك يظهره او اسئله يطرحها عليك تدل على انه يرغب في الشراء منك؛ فقدرتك على التعرف على هذه المؤشرات والاستفادة منها في إتمام الصفقة هي سبيل لنجاحك وللتعرف على هذه المؤشرات التي يبديها الزبون يمكنك الرجوع لمقال مؤشرات الشراء .

التعامل مع اعتراضات العملاء

احد أهم خطوات النجاح في إتمام عملية البيع هي القدرة على التغلب على اعتراض العميل، فاعتراضه يدل على انه مستعد للشراء منك فقط، إذا تغلبت على هذا الاعتراض ولتنجح بالتغلب على الاعتراض عليك بمعرفة نوع الاعتراض وسببه وهذا ما ستجده بمقال اعتراضات العملاء.. الدليل الشامل




القدرة على إتمام الصفقات

قدرتك على تغيير مواقف العملاء ومعرفة اعتراضاته والتغلب عليها ومعرفة مؤشرات الشراء التي يبدها الزبون إن لم تترجم إلى إتمام الصفقة وشراء الزبون منك لا يعد نجاح في مهنة البيع فالنجاح في مجال المبيعات هو كلمة واحدة بيع .
هنالك الكثير من رجل المبيعات بارعون في الإعداد الجيد لمقابلة العميل وتقديم عروضهم البيعية بصورة رائعة لكنهم رغم ذلك يفشلون في طرح السؤال المناسب لإتمام الصفقة او يطرحون السؤال غير المناسب او يقولون كلمات تؤدي لفشل العملية البيعية بإكمالها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *