8 استراتيجيات مهمة لزيادة المبيعات - المطور السوداني

الجمعة، أكتوبر 26، 2018

8 استراتيجيات مهمة لزيادة المبيعات

يُعد العثور على أشخاص جدد، لشراء منتجك أو خدمتك جزءًا مهمًا من عملية المبيعات بالكامل، مع زيادة الشركات المنافسة فى مجالات العمل وكثرة المنافسة، يصعب على الشركات تحقيق نسب أرباح مرتفعة، فيغلب على الشركات البحث عن استراتيجيات لزيادة مبيعاتهم توفر لهم تحقيق المزيد من الأرباح، وتسهل عليهم بيع المزيد من منتجاتهم.
زيادة المبيعات

اذا كنت تواجه مشكلة انخفاض المبيعات وتحتاج لخطة لتطوير وتحسين المبيعات  فبهذا المقال المقدم لكم من مدونة المطور السوداني سوف نقدم لكم بعض الاستراتيجيات المهمة للتوسع في مجال العمل، والتي يوصي بها رجال الأعمال الناجحين لتتمكن من تنشيط وزيادة المبيعات وهي

1.تطوير المنتجات والخدمات

دائماً يبحث العميل عن التطوير في الخدمات والمنتجات، كالاهتمام بأحدث الأزياء، الهواتف، النظارات، الأحذية، السيارات، فالعملاء يبحثون عن كل ما هو متطور، لذلك قم بتطوير المنتجات (الخدمات) بقدر المستطاع .

2. اختيار السعر المناسب

قم بإجراء أبحاث السوق على منافسيك لتحديد السعر المناسب لما تقدمه، فإذا كان لديك منتجاً مرتفع السعر، فاستعد لتقديم جودة عالية لعملائك، ويمكن تحديد السعر من خلال "القيمة المتصورة" لمنتجك، وإذا كان يمكنك جعل منتجك يبدو متفوقا على منافسيك ، فيمكنك تحصيل سعر أعلى لمعرفة كيفية تحديد سعر منتجك يمكنك الرجوع لمقال كيف تحدد سعرمنتجك او خدمتك

3. التركيز على الحفاظ على العملاء الحاليين

بمجرد شراء أحد العملاء لمنتجك لا ينبغي أن يكون هذا هو نهاية علاقتك بهم، ويلزمك التركيز على الحفاظ على علاقة قوية مع عميلك ليصبح عميلاً دائماً وسيؤدي ذلك إلى زيادةالثقة وإضافة القيمة إلى منتج ومع هذه الطريقة سوف يكون العميل مسوقا لك ولمنتجك(خدمتك) للأشخاص الآخرين .

4. زيادة قاعدة العملاء

يمكن الحصول على قاعدة بيانات للعملاء كالايميلات الشخصية ،أرقام الهواتف للتواصل معهم وعرض الخدمات (المنتجات) فهناك عدة اشخاص يمكنهم جميع البيانات عن العملاء المهتمين بمجال العمل التابع للشركة، مقابل الحصول علي بعض الأموال.
5.تقديم العروض على المنتجات/ الخدمات :
يشعر العملاء بالرضا والسعادة، عندما يتم وضع تخفيضات (خصومات) على الأسعار، لذا قدم عروض جيدة تجذب العميل للمنتج .

6. زيادة طرق الترويج

قد يكون المنتج او الخدمة التي تقدمها جيدة لكن الترويج الغير منظم الذي لا يظهر مدى جودة الخدمات المقدمة، مما ويؤثر سلباً على حركة مبيعات المنتجات والخدمات ولذا يجب وضع خطة للترويج للمنتج.
ويمكن أن تشمل خطة الترويج الإعلان في الصحف والمجلات المختصة بمجال المنتج ، التلفزيون، وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، وغيرها)، الإعلانات المبوبة.

7. الاهتمام بالفعاليات

دائماً ما يتم إنشاء فعاليات ومعارض يمكن الاستفادة منها في البحث عن عملاء جدد، قم بعرض منتجاتك (خدمات) وتأكد من الوصول لعدد من العملاء وطرح فكرتك لهم بكل قوة.

8. تعلم تقنيات التفاوض

عادة ما يكون المفاوضون المحترفون مهتمين للغاية بإيجاد حل أو ترتيب مرضي لكلا الطرفين، إنهم يبحثون عن ما يسمى بحالات الفوز المتبادل (فوز فوز) ، حيث يسعد الطرفان بنتائج المفاوضات.

ولتكون مفاوض ناجح إليك أفضل صفات المفاوضين الناجحين وهي:

1.يسألون أسئلة جيدة لمعرفة ما تحتاجه بالضبط.
2.لديهم الصبر الكافى للوصول للهدف.
3.هم على استعداد جيد للغاية.


للمزيد من المعلومات شاهد فيديو طرق زيادة المبيعات


اقرا ايضا : 

افضل 5 نصائح لزيادة المبيعات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top