اسئلة انترفيو في شركات الادوية ووظائف ميديكال ريب - المطور السوداني

الاثنين، أكتوبر 29، 2018

اسئلة انترفيو في شركات الادوية ووظائف ميديكال ريب

يتطلب العمل في شركات الادوية يحتاج اسلوب لبق، مميز، فى مقابلات العمل ( الانترفيو)، يعتمد العمل فى شركات الادوية علي تلك المقابلة، لذالك أهتم بتلك المقابلة وتحضر لها جيداً، حتى تنال تلك الوظيفة. 
اليوم سوف نطرح عليكم بعض الاسئلة المهمة التى يواجهها المتقدمين لوظيفة فى شركات الادوية (ميديكال ريب)، من ثم الاجابات المفيدة للاسئلة، لتتم مقابلة العمل دون خوف من المقابلة .
موظف شركات الادوية
من اهم الأسئلة المكرره فى أغلب الشركات، سواء كانت شركات ادوية أم شركات أخرى يطرح

1. سؤال حدثني عن نفسك فى كلمات مختصره ؟



هذا السؤال ذكى جداً ومهم، الإجابة عليه تحتاج إلى حنكة في الكلام، وأسلوب مقنع لان تلك الإجابة يترتب عليها الكثير من الأمور، فإذا كنت ستعمل كمندوب مبيعات لشركة الأدوية، من المفترض أن تقنع الطبيب بالأدوية التي تقوم بالتسويق لها من قبل الشركة التي تعمل فيها .

لذلك احرص أن تكون الإجابة مقنعه، تحدث فيها عن نفسك وركز علي العمل والشركات التي قمت بالعمل بها سابقاً باختصار ودون تضيع للوقت، ركز في الكلام الذي يخرج من فمك وكن حريصاً في ردك علي الأسئلة .

2. لماذا تريد أن تعمل فى شركتنا ؟

هذا السؤال من الاسئلة المكررة في أغلب الانترفيوهات والإجابة المناسبه لذلك السؤال كالأتي، هناك الكثير من الشركات التى تعمل في مجال الأدوية، لكن ليست كل الشركات مميزة فى مجال عملها، ثم تبداء بعد ذالك فى التحدث عن مميزات شركة الادوية التى تريد العمل بها ومن المفترض أن تكون قد بحثت عن مميزات تلك الشركة وتستعد لإجابة هذا السؤال .

3. اذكر لى بعض اسماء الأدوية المتعارف عليها في الاسواق ؟

 بعض الشركات تعمل فى أدوية محددة وتترك الاخرى فاذا كنت تنوى الالتحاق بالشركة التى تصنع مقابلة بها فقم بالبحث عن الادوية والمنتجات التى تقدمها الشركة وادرسها جدياً، ادرس مميزاتها ادرس عيوبها، ليس هذا فقط بل اقرأ عن المنتجات الأخرى والأدوية المشهورة في الاسواق، حتى اذا قام المسؤول عن مقابلة العمل( الانترفيو) بالتناقش معك في بعض الادوية، وبعض التفاصيل تستطيع الإجابه عليه، والرد على جميع الأسئلة الخاصة بتلك الأدوية .

4. كيف تقنع الطبيب بالادوية ؟

اسئلة وظيفة موظف شركات الادوية
من أهم الاسئلة التى تطرح في مقابلات العمل لشركات الأدوية، يتوقف العمل كثيراً علي تلك الأجابة .
لكن هل الطبيب لديه معرفة بتلك الدواء ويوصفه للمرضي أم ليس لديه معلومات عن هذا الدواء، فاذا كان الطبيب لديه سابقة معرفة عن هذا الدواء فهذا سوف يوفر عليك الكثير من العمل ولنفترض أن الطبيب لا يعرف شئ عن هذا الدواء، من المفترض أن تعرض عليه الدواء فابداء بمميزات هذا الدواء وقارنه بمنتج اخر يستخدمه الطبيب، لكن أضف الى ذلك أن منتجك أفضل من هذا الدواء، وبداء في شرح الفرق بين الدواء المراد التسويق له والدواء الذى تقارنه معه، لا مانع أن تتحدث عن بعض العيوب البسيطة كأمنة منك في عملك .

5. قد يتم سؤالك لماذا تاخرت عن العمل فى مجال الأدوية ؟

تكمن الاجابة فى نقتطين :

اولاً: إن كنت تعمل في شركات سابقة فأخبره عن عملك السابق وانك قد عملت فى شركات الادوية منذ مدة طويلة، ولم تبدأ متأخر، هذا يثبت أن لديك خبرة جيدة فى مجال العمل .

ثانياً : إن لم تكن تعمل فى هذا المجال من قبل، فأخبره انك كنت تدرس السوق جيداً وكنت تطلع علي المعلومات المهمة عن الادوية والتركيبات المهمة للادوية، كما انك كنت تقوم بدراسة الاسواق وطريقة التسويق للادوية .

6. رتب من حيث الاهمية ( الدواء – اسم الشركة – المندوب ) ؟



وسوف تاتى الاجابة كالأتى (المندوب – الدواء – اسم الشركة ) فالمندوب المسؤول عن التسويق للدواء وعدم نجاحه فى التسويق للدواء يأثر تاثيراً كلياً على الدواء، ثم على الشركة .

7. هل اذا عرض عليك وظيفة فى شركة ادوية اخرى فى الوقت الذى نطرح عليك العمل معنا بنفس المواصفات لكن الراتب فى الشركة الاخرى مرتفع، فى اى الشركتين سوف تعمل ؟

من المفترض أن تكون صريحاً فى هذه الإجابة، دون تفكير اخبره انك سوف تذهب الى الشركة الاخرى، فالكل يعمل ليجنى المال، حتى أن هذا الشخص الذى يقوم بالمقابلة معك لو تواجد أمامه فرصة للعمل فى شركة اخرى، براتب افضل من راتبه سوف يترك العمل فى الشركة .
كانت هذه اهم الاسئلة التي  التى قد ربما يتم طرحها فى الانترفيو الخاص بالتعامل مع شركات الادوية


للمزيد من المعلومات عن وظيفة الميدكال ريب شاهد فيديو شغل الميديكال ريب ،، تعريفه و مميزاته و عيوبة و ازاي تشتغل ميديكال و أسئلة الإنترفيوا Medical Rep 1

اقرا ايضا


التلي سيلز ما هو وكيف تنجح في وظيفة التلي سيلز .. دليل شامل

8 أشياء عليك الاهتمام بها قبل التقديم لوظيفة جديدة
أسئلة تطرح في كل مقابلة عمل وظيفية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top