كيفية اختيار مندوب مبيعات؟ عند التقدم لوظيفة مندوب مبيعات هنالك أسئلة تطرح في المقابلة الوظيفية للتأكد من قدرتك على أداء الوظيفة بصورة سليمة وانك كف لأداء هذه الوظيفة ام لا وبهذا المقال ستتعرف على أهم الأسئلة التي تطرح من قبل من يقومون بإجراء مقابلات التوظيف لمناديب المبيعات وهذه الأسئلة هي

توجد عدة معايير اختيار واختبار مندوب المبيعات ومن اهمها اسئلة مقابلة وظيفة (انترفيو) مندوب مبيعات سنعرفك عليها وكيفية اجتياز المقابلة.

ماذا تعرف عن شركتنا؟

هذا يدل على مستوى التحضير ومستوى الاهتمام بالشركة التي تود العمل فيها ابدأ بقراءة موقع الويب الخاص بالمؤسسة ، ثم ابحث عن اسم الشركة على Google لقراءة ما يقوله الآخرون عنها. قم بتلخيص ما تعلمته عن حلول المنظمة ، ومن يخدمون ، ومن يتنافسون ، وما يقوله محللو الصناعة والموظفون وغيرهم من الأطراف المعنية عنهم. وأخيرًا وجمع جميع النقاط لتستثمرها فى الرد على هذا السؤال.

أخبرني قليلاً عن نفسك ؟

يوضح هذا السؤال لمقابلة العمل قدرتك على التواصل وتحقيق التوازن بين المعلومات الشخصية والمهنية المناسبة، تحدث عن نفسك قليلاً بشكل مثير للاهتمام ثم تحدث عن سبب سعيك وراء مهنة مندوب مبيعات بشكل عام وفي سبب اختيارك لهذه الشركة تحديدا.

أعطني لمحة عامة عن سيرتك الذاتية ووظيفتك حتى الآن ؟

حاول أن تسلط الضوء على الأمور التي تعلمتها في وظيفتك السابقة، ولا تتزمر منها، تحدث عن القدرات التي إكتسبتها، والخبرة التي استفدتها من خلال عملك السابق، ومدى قدرتك على التواصل مع العملاء، تحدث عن سعيك للحصول على وظيفة أفضل وبمميزات تسمح لك إظهار قدراتك وتطويرها.

ما هي أهدافك المهنية قصيرة إلى متوسطة المدى؟

يُنظر إلى المرشحين للوظائف الذين يحددون الأهداف على أنهم مفكرون وموظفون محفزون، قبل المقابلة تحدث مع بعض الأشخاص واسألهم عما إذا كانت أهدافك المعلنة تحقق توازنًا سليمًا بين الواقعية والقابلة للتحقيق. بعد ذلك عندما تتحدث إلى مدير التوظيف ، اشرح بإيجاز أهدافك وسبب رغبتك في تحقيقها – فحوافزك الدافعة وأين تعتقد أن تحقيق هذه الأهداف يمكن أن يأخذك في السنوات القليلة القادمة.

كيف تقوم بكسب ثقة العملاء وإتمام المبيعات؟

تبقى مهارات المبيعات الأساسية هي نفسها بغض النظر عن الصناعة أو الشركة، يسعى سؤال مقابلة العمل هذا إلى كشف النضج ومدى خبرتك بمجال المبيعات مع وضع ذلك في الاعتبار. تحدث بشكل محدد للغاية حول كيفية كسب ثقة العملاء من البداية إلى النهاية وهي الاستعداد لمقابلة العميل وذلك بتجهيز عرض تقديمي للمنتج او الخدمة المراد بيعها له وذكر قصص واقعيه للمنتج ساعدته من استخدموه ثم التأكيد على خدمات ما بعد البيع ثم طلب من العميل الشراء

مقال ذات صلة : كيف تكسب ثقة العميل

ما الطريقة المناسبة للتعامل مع العملاء غير الراضين

ردك على هذا السؤال يكون أن تكون ذو سعة صدر ، وحاول أن تمتص غضب العملاء، في المقابل واجههم بابتسامة تظهر انك سوف تساعدهم بأقصى قدر حتى يتم إرضائهم.

ما الذي تعتبره أهم إنجاز مبيعات حتى الآن؟

ها هي فرصتك لتترك انطباعًا كبيرًا، يتذكر الناس قصص النجاح المفصله الغنية، عندما تتحدث عن إنجازاتك تحدث عن الوقت ، الوضع أو المشكلة المحددة ، الأشخاص المعنيين ، الخطوات التي اتخذتها لتحقيق النتيجة النهائية ، وماذا حدث بعد ذلك. الجميع يحب قصص المبيعات الجيدة ، لذلك كلما استطعت زيادة الدراما ، كلما كان ذلك أفضل .

تحدث عن فشلك وماهي الاخطاء وكيف تطورت؟

أخبرني عن الوقت الذي فشلت فيه في تحقيق الأهداف البيعية (التارجت) التي حددتها وما الخطأ الذي حدث وكيف يمكن أن تكون النتيجة مختلفة الآن ؟ يجب على مندوبي المبيعات أن يكونوا قادرين على التعامل مع الفشل من خلال تحليل محاولاتهم البيعية السابقة التي لم ينجحوا في إكمال الصفقة بشكل حاسم والتعلم منهم. معرفة كيفية التعامل مع الفشل لا يقل أهمية عن فهم كيفية نجاحك وفي الواقع هما مرتبطان .

مقال ذات صلة : اسئلة انترفيو مندوب مبيعات أدوية

كن صادقاً هنا ، ووضح أحد إخفاقاتك، ابدأ بالهدف الذي كنت تسعى من أجله ، ثم اشرح سبب أهميته لك وماذا فعلت لتحقيقه ولماذا فشلت وما تعلمته وما كنت ستفعله بشكل مختلف بعيداً عن إلحاق الضرر بسمعتك ، سيقدر مدير التوظيف صدقك واذكر انك تعلمت من أخطائك السابقة في البيع وأصبحت أكثر خبرة الآن .

لماذا أنت مهتم بهذه الشركة؟ لماذا أنت مهتم بهذا الوظيفة تحديداً؟

من اكثر الأكثر في مقابلات مندوب مبيعات للسعودية هو هذا سؤال ودائما ما يسال في المقابلات الوظيفية للعمل في شركات مواد غذائيه وشركات الادوية، فإذا لم يكن لديك إجابة جيدة لهذا السؤال فعليك بالرجوع للنقطة الثانية بهذا المقال حيث أثناء قيامك بالبحث عن الشركة ودورها ، قم بإعداد قائمة بما أعجبك فيها وجعلك تقدم للتوظيف فيها.

مقالات ننصحك بالاطلاع عليها

هل تؤمن بالعمل الذي تقوم به الشركة؟

اشرح الأسباب، هل أنت مهتم بزيادة مهاراتك في مجال المبيعات والمهارات الشخصية الخاصة بك لتكون موظف مبيعات كف وتنافس الموظفين الآخرين بشركتك وبالشركات الأخرى المنافسة . حتى لو لم يطرح عليك موظف الموارد البشرية هذا السؤال ، فهذه طريقة قوية لبدء أو إنهاء مقابلة التوظيف.

ما هي آخر التطورات في مجال المبيعات ؟

إذا كنت لا تقرأ أحدث الكتب التي صدرت في مجال المبيعات، و لا تتابع مدونتنا هذه المطورالسوداني ولا تقرأ كل مقالاتها التي تهم كل من يعمل بمجال المبيعات، فكيف ستطور نفسك؟  في حين أنه من المستحيل توقع كل سؤال للمقابلة عن وظيفة مندوب مبيعات يمكن طرحه ، فإن هذه الأسئلة السابقة ستساعدك على الاستعداد للمقابلة الوظيفية فثق بنفسك وكن مستعدا.  

مقالات تهمك

كيف تنجح في مقابلة المبيعات

لا توجد أراء حول “أهم 10 اسئلة في مقابلة وظيفة مندوب مبيعات مع الاجابات النموذجية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *