قوانين وأسرار النجاح المالي والوصول للثروة والغنى - المطور السوداني

الثلاثاء، أكتوبر 30، 2018

قوانين وأسرار النجاح المالي والوصول للثروة والغنى

في الحياة تدرس وتتعلم وتخرج لسوق العمل لتحصل على الوظيفة او لتبدأ مشروع دون ان تتعلم أي شي عن المال فكل ما تعرفه هو ما يفعله والديك وأصدقاؤك ومن تعيش حولهم فسواء أكنت تعلم ذلك او لا أنت سيكون وضعك المالي مثل من هم حولك ووضعك المالي الحالي مثل وضع اقرب الناس إليك.
كيف تصبح ثري
لذلك لتغير وضعك الحالي والمستقبلي عليك بتعلم قوانين وأسرار المال النجاح المالي مِن مَن هم حققوا الثروة وأصبحوا أغنياء وهذا ما جمعته لك من خلال هذا المقال من مقولات ونصائح وكتب من نجحوا في تحقيق الثراء.

القوانين العشر لتحقيق النجاح المالي والوصول للثروة هي

1. نوع مصادر الدخل


لا تعتمد على مصدر واحد كالاعتماد بشكل كامل على الراتب او مصدر دخل واحد، فإذا توقفت عن العمل بهذه الوظيفة او توقف مصدر الدخل هذا (عمل حر) فانك ستواجه مشاكل وتحديات مالية كبيرة في حياتك.

2. لا تعمل من آجل المال بل اجعل المال يعمل من أجلك

هذه المقولة لروبرت روبرت كايوساكي وهي ما يدور حولها كتابه الأب الغني الأب الفقير، لتجعل المال يعمل من أجلك أنشئ مشاريع او أنظمة عمل لا تحتاج لتواجدك بشكل دائم مثل مشروع يعمل بنظام عمل دون تدخل منك (نظام وتبيعه عبر الفرنشايز او برنامج كمبيوتر لشركات تبيعه بصورة دائمة او تطبيق يستخدمه الكثيرون) او مشروع يديره شخص آخر او شراء أصول تزيد قيمتها مع الوقت (ذهب، قطعة ارض، منزل، مشاريع استثماريه، أسهم بشركات، وغيرها).


3. ارتكب الأخطاء

كل أخطاء تقع فيها وتتعلم الدرس من هذه الأخطاء تساعدك في الوصول للثروة بشكل أسرع، فأنت تكون قد اكتسبت خبرة وتعلمت أداء المهام والأعمال بصورة افضل وكلما تعلمت بشكل أسرع وصلت لهدفك المالي بسرعة.

4. تعلم وتطور

طور نفسك وتعلم من الآخرين (قادة، كتب، مقالات)، تعلم الطرق والأساليب الصحيحة لجمع المال وتحقيق الثروة، تعلم أساليب تطوير نفسك بالمجال الذي تعمل به، تعلم كيف تطور مشروعك واسعي لتطبيق ما تعلمته فتطوير نفسك يرفع ما تكسبه لأضعاف مضاعفة.

5. أنت من ستحدد ثروتك

أنت الوحيد القادر على إيصال نفسك للثروة وجعلك نفسك غنيا لا مدرب ولا كتاب ولا نصيحة شخص ولا تعلم وإتباع شخص معين ولا حتى هذا المقال الذي تقرءاه الآن فهذه وسائل لمساعدتك وتعليمك الأساليب والطرق للوصول للثروة ولكن نجاحك المالي يعتمد على اتخاذ قرارك والسعي لتطبيق وتنفيذ هذه النصائح في حياتك.

قد يهمك : 10 مبادئ للثراء من كتاب أسرار عقل المليونير

6. اتخذ القرار الصحيح

 بمجرد حصولك على المال أنت من تقرر هل ستجعله يعمل من أجلك ام ستصرفه، فكل قرش أنت من تحدد بأي اتجاه يذهب، هل ستوجهه في مصاريفك او في مشاريعك واستثماراتك لتزيد وتتكاثر

7. النقود ورق فقط

المال
المال او النقود ليست هي الثروة وإنما وسيلة تبادل فنحن لا نريد المال (ورق مطبوع) وإنما نريد ما يقابله او ما يمكننا الحصول عليه مقابل هذه النقود.
تخيل انك صحراء لوحدك لا تعرف الطريق وأنت لم تأكل او تشرب لمدة 3 أيام ولا تحمل معك لا هاتف ولا تملك أي وسيلة تواصل بالآخرين وتحمل معك مليون دولار فهل هذا المال ينفعك الآن ؟ بالطبع لا إلا إذا كنت تريد أن تحمل لقب غني بعد أن تموت؛ لكن إذا جاءك شخص يحمل ماء وطعام فقد تفكر باستبدال كل هذا المال مقابل أن تعيش.

8. اتبع الطريق الصحيح

ليكون أسلوبك في الوصول للثروة اتباع الطريق الصحيح وهو أولا قم بزيادة دخلك، ثم اقتصد ووفر في معيشتك، ثم أبدا بادخار جزء من دخلك، وأخيرا استثمر هذا المال في مشاريع والاستثمارات المربحة وفي أثناء كل هذه الخطوات عليك بتنمية ثقافتك الماليه والمعرفيه.
الكثيرون يريدون الوصول للثروة سريعا حيث أنهم يبدؤون بالخطوة الأخيرة الاستثمار وذلك بأخذهم القروض لبدء مشاريع  والدخول في الاستثمار فغالبا ما يفشلون ويقعون تحت طائلة الديون .


9. حدد هدف مالي

اجعل لنفسك هدف مالي محدد وواضح ومرتبط بوقت لا تقول أريد أن أصبح غنيا قل أريد أن أصل لمبلغ كذا في فتره كذا باني سأفعل كذا وكذا .


10. اكتب الهدف

اكتب هذا الهدف وضعه أمامك بحيث تراه في أوقات كثيرة يوميا، اكتبه بورقة وقم بتعليقها على دولاب ملابس او على خلفية هاتفك او على خلفية سطح مكتبك او أي مكان يتناسب معك وتراه كثيرا باليوم .
لا تعتقد أن هذه الطريقة سخيفة او لا تؤدي لنتائج جربها وستلاحظ بمرور الأيام او الشهور انه تنفتح أمامك طرق وأبواب مغلقه لم تطرقها من قبل في سبيل حصولك على المال او تجد طرق جديدة لتطوير مشروعك او تخفيض تكاليف به او غيرها من الطرق.


شاهد فيديو : 7 أسباب تشرح لك لماذا لم تصبح غنياً أبداً


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top