ما هي اهدافك التي تسعى لتحقيقها .. أنواع الاهداف في الحياة - المطور السوداني

الأحد، أكتوبر 14، 2018

ما هي اهدافك التي تسعى لتحقيقها .. أنواع الاهداف في الحياة

تختلف أهداف الحياة من شخص لاخر، ويرجع الاختلاف حسب ما يراه الشخص يتناسب مع مطلباته فى الحياة، فبعض الأشخاص هدفهم هو النجاح فى العمل، البعض يرى أن الهدف هو حياة سعيدة مع أسرة متكاملة، البعض الاخر يرى أن هدفه هو إسعاد الاخرين الكل يبحث عن اهدافه بالطريقة مختلفة، لكن للوصول الى تلك الاهداف تحتاج الى المثابرة، والمحاولة الدائمة دون فقدان التركيز والامل فى النجاح .
ما هي اهدافك

أنواع الاهداف فى الحياة

· الاهداف الرئيسية

يتم تحديد الأهداف الرئيسية دائماً، فلا يمكن الاستغناء عنها،لا يمكن العيش بدونها، عكس بعض الاهداف التى يمكن إستبدالها بأهداف اخرى، كما لا يمكن الاستغناء هذه الاهداف ، ومن أمثلة الاهداف الرئيسية ( الأكل- الشراب- النوم- التحدث مع الاطفال- الذهاب للعمل ) هذه من الاهداف الرئيسية التى لا غنى عنها للبقاء.

· الاهداف قصيرة المدى

تبدأ الأهداف قصيرة المدى من ساعة، الى ستة أشهر، كالتعلم أن تتحدث لغة معينة، النجاح فى دراسة دورة فى مجال ما، النجاح فى تنزيل الوزن لرقم محدد، تحقيق تارجت شهري في مجال البيع.

· أهداف متوسطة المدى

تبدأ الأهداف متوسطة المدى من ستة أشهر، الى خمس سنوات، كتحضير الدكتوراة او العمل على نجاح شركة، تحسين الاداء، التطوير من الذات، وتغير نمط الحياة .

· الهدف طويل المدى

تعتمد الأهداف طويلة المدى علي مدة زمنية شاسعة، يبدأ الهدف طويل المدى من خمس سنوات الى خمسة وعشرين سنة، كالمحافظة على الصحة تحتاج الى المداومة، الاستقرار المادى والنفسي والمعنوى، يأخذ ايضاً الكثير من الوقت للنجاح.

· الهدف المعنوى ذات الطابع المادى

كدراستك في أحد المجالات العلمية ، ليتم بعد ذلك  العمل فى أحد المجالات المختصة فى مجال دراستك والحصول على عائد مادى بعد أن قمت بالانتهاء من الدراسة، بهذه الطريقة قمت بالجمع بين الهدف المعنوى والهدف المادى .

· الهدف المادى ذات الطابع المعنوى

يكمن هذا الهدف في إستغلال نفوذك المادية، فى الحصول على الهدف المعنوى، كمساعدة الاخرين فى بناء مسجد، أو مساعدة الاخرين فى الاعمال الخيرية .

في الآخير قبل ان تحدد هدفك عليك معرفته نوعه واهميته بالنسبه لك ويجب ان تأخذ وقت كافي لترتيب نفسك ثم السعي لتحقيقه فبعض الاهداف تحتاج لاوقات طويله فيلزمك التخطيط الجيد ووضع مهام على فترات تساعد اتمام الهدف .

اقرا ايضا 

كيفية تحديد واختيار الاهداف
خطوات تحقيق الاهداف الشخصية

صفات الشخصية الناجحه
كيفية تحديد وتحقيق الأهداف التي ترغب بتحقيقها في الحياة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top