كيف تبحث عن وظيفة .. اسرع الطرق لايجاد وظيفة - المطور السوداني

الاثنين، فبراير 12، 2018

كيف تبحث عن وظيفة .. اسرع الطرق لايجاد وظيفة

عندما تريد البحث عن وظيفة ستكون مشتت الذهن ولا تعرف اين ستجد الوظيفة المناسبة وما هي الامكان التي توجد بها الوظائف، هل ستبحث على الصحف ام الاعلانات او على الانترنت .
سنقدم لك بهذا المقال الاماكن والطرق التي تساعدك على ايجاد الوظيفة التي تطمح لها .
وظائف في السعودية
المعلومات المقدمة بهذا المقال هي نصائح من خبراء ساعدت الآلاف من الرجال والنساء على تسويق ومؤهلاتهم بفعالية، ولقد أثبتت التجارب أن الأساليب التالية ساعدت المتقدمين للوظائف  للحصول على وظائف .
الامكان التي عليك البحث بها عن وظائف

1. الإعلان في الصحف والمجلات :

فرص توظيف
بالرغم من اندثار او قرب انتهاء هذه الوسيلة إلا أنها ما تزال فعالة خصوصا إذا كنت تبحث عن وظيفة بمنطقتك فركز البحث بصحف الإعلانات المبوبة والصحف الكبرى بصفحة الوظائف ويمكنك ايضاً عرض سيرتك الذاتية وخبراتك ومؤهلاتك وطرق الاتصال بك إذا كنت تبحث عن وظيفة محدده مثل الوظائف التنفيذية الكبرى.
إذا كنت تبحث عن بهذه الوسيلة عليك تقديم إعلان تفصيلي وبارز وجاذب ويجب أن تقوم بالتحضير للإعلان وكتابة باحترافية او يمكنك طلب لك من قبل شخص متخصص في كتابة وصياغة إعلانات التوظيف  

2. تقديم طلبات التوظيف المباشرة :

بحث عن وظائف
يمكنك تقديم طلب التوظيف مباشرة إلى مكان العمل وتكون موجه إلى الشركة أو الشخص الذي يحتاج إلى الخدمة التي يمكن أن تقدمها ، ويجب أن يكون طلبك مطبوعاً على الكمبيوتر ومنسق بشكل جميل ونظيفاً وموقعاً بخط يدك .
ويجب عليك أن ترفق مع طلب التوظيف سيرتك الذاتية والشهادات والمؤهلات والخبرات الوظيفية السابقة إن وجدت والأشخاص الذين يمكنكم تزكيتك (المعروفون) وللمزيد عن السيرة الذاتية اقرأ مقال كيف تكتب سيرتك الذاتية باحترافية .

3. طلب الوظيفة عبر المعارف الخاصة :



من افضل الطرق للحصول لايجاد وظيفة هي أن يقوم بتزكيتك شخص آخر لصاحب العمل وخصوصاً إذا كان صاحب العمل قريب او صديق هذا الشخص فهو يثق بهذا الشخص وباختياراته فعليك أن تطلب من أصدقائك وزملائك أن يقوموا بتزكيتك وتطبع الكثير من نسخ سيرتك الذاتية وتقدمها لأصدقائك ومعارفك الذين لديهم صله بأصحاب الشركات .
هذه الوسيلة فعاله جداً وكنت قد حصلت على وظيفة في وقت سابق بشركة عبر احد معارفي قام بتزكيتي .

4. طلب الوظيفة بمقابلة شخصية :

ابحث عن عمل في الرياض

يمكنك في بعض الحالات أن تقدم طلب للحصول على وظيفة بنفسك وبصورة ذاتية إلى صاحب العمل ويلزمك إرفاق ببيان عن مؤهلاتك وخبراتك السابقة  .

5. التقديم عبر موقع الشركة :

وظائف للمقيمين في السعودية
مع التقدم التكنولوجي أصبحت الشركات تعرض وظائفها المتاحة عبر مواقعها الالكترونية ويتقدم الموظفون لها وسيرسلون سيرتهم الذاتية ويتم إجراء المقابلات الوظيفية معهم اونلاين وقبول المتميزين منهم او حضورهم للعمل لإجراء المقابلة، ويمكنك أنت فعل ذلك سواء داخل بلدك او التقديم لوظائف للشركات بالدول الأخرى .

6. التقديم عبر مواقع التوظيف




يجب عليك التسجيل في مواقع التوظيف وتقديم سيرتك الذاتية فيها باحترافية حتى تلفت أنظار أصحاب الشركات لك وهذه  المواقع تقوم بعرض الوظائف المتاحه، فابحث عنما يناسبك منها ويناسب قدراتك . 
ويجب عليك ايضاً متابعة هذه المواقع والتواجد فيها بصورة دائمة للاطلاع على الوظائف الجديدة والتقديم إليها ومن افضل المواقع العربية موقع بيت (bayt) وعليك التسجيل به فبكل تأكيد ستجد وظائف متاحة سواء ببلدك او الدول العربية الأخرى وإذا كنت تبحث عن وظيفة في دول مثل السعودية والكويت وقطر والبحرين وبقية الدول العربية او حتى الوظائف الكبرى ببلدك فعليك بالتسجيل بموقع بهذا الموقع .
نصيحة : يلزمك التسجيل ببريد الكتروني صحيح وتفعليه من الايميل حتى تستطيع التقديم للوظائف وعليك إكمال إدخال سيرتك الذاتية حتى تتمكن من الحصول على وظيفة .

7. البحث عن وظائف عبر الانترنت


هناك مواقع متخصصة بعرض الوظائف وكذلك عليك البحث بصفحات الفيسبوك و  قروبات الفيسبوك والواتس آب المتخصصة بالتوظيف وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لتقديم سيرتك الذاتية فيها وللوظائف المعروضة وأيضا عرضها على الآخرين لتزيد فرص حصولك على وظيفة، فربما يكون هناك من يعرف بوظيفة تناسب مؤهلاتك .


للمزيد من معلومات شاهد فيديو 7 طرق للبحث عن وظيفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top