صفات الشخصية الناجحة .. كيف تنمي شخصيتك

من صفات الشخصية الناجحة القدرة على الاعتراف بالخطأ وتصحيح هذا القرار الخاطئ هذه  الصفات ستساعدك على تنمية طاقاتك الشخصية حتى تتمكن من اكتساب سلطة غير محدودة في التعامل مع الناس وتكون شخصية قيادية تتميز بالحكمة .
كل صفات الشخصية الناجحة  تعتبر مكسباً لك أيضاً بجانب أنها تعتبر أساليب يمكن استخدامها ، على سبيل المثال ، إذا كنت عطوفاً ورقيقاً ودمث الأخلاق مع الآخرين ، فهل تعتبر ذلك أسلوب تستخدمه مع الآخرين ؟ إذا كان ذلك ، فإنه سيحدث بصعوبة .
صفات الشخصية الناجحه

أنك عندما تتحلى أيضاً بهذه الصفات ، فإنك ستجد في مقابل ذلك نفس المعاملة الحسنة مع الآخرين ، وأريد الآن أن أوضح لك كل صفة من هذه الصفات الشخصية على حدة .
أن الشخص الذي يحتفظ بقوته غير المحدودة عند التعامل مع الآخرين عند مستوى مرتفع طول الوقت ، هذا الشخص ملتزم بأن يتحلى بمعظم هذه الصفات إذا لم يكن جميعها .

كيف تنمي قدراتك الشخصية

1.    كن دعم للآخرين حتى الذين تختلف معهم حتى يحصلوا على حقوقهم
2.    عامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك
3.    اظهر دائماً اهتمامك وشغفك بكل ما يحقق رفاهية الإنسان .
4.    أبد استعدادك للتعامل مع كل شخص بلطف واهتمام ، كما لو كان قريبك أو قريبتك وتصرف مع معارفك الجدد على نحو مهذب ، تماماً كما تتصرف مع أصدقائك القدامى أو أحد أفراد عائلتك .
5.    عليك التفكير في الآخرين واحتياجاتهم ولا تكون أنانيا ويهمك مصلحتك الشخصية فقط
6.    تذكر أنك لست محور الكون حتى في تلك الأوقات التي ربما تعتقد فيها ذلك وفي الحقيقة فإن العالم لا يدور حولك .


7.    عليك بمواصلة التعلم حتى آخر يوم في حياتك فتذكر قول الشافعي : مع المحبرة إلى المقبرة أي انه سيظل يتعلم حتى الموت
8.  لا تحكم على الآخرين من المظهر الخارجي وكما يقول المثل (المظاهر خداعه) وان حاول فهم الشخص الآخر من خلال حديثة وسلوكه
9.    لا تقيس استمتاع الآخرين بالحياة وفق لمنظورك الشخصي فكل شخص يرى السعادة بصورة مختلفة عن الآخر .
10.  كن دائماً المثل والقدوة للآخرين ليتبعوا نهجك ، فعليك أن تكون أميناً  وشجاعاً وحاسماً وأن تكون أيضاً شخصاً يمكن الاعتماد عليه وأظهر سمات أخرى لشخصيتك كثيرة كالمسؤولية، المبادرة، العدل ، الإخلاص، اللباقة .
11.  لا تفرض معيارك في الحكم (الصواب والخطأ) على الآخرين .
12.  تقبل الآخرين بأخطائهم فلا يوجد إنسان كامل وقبل أن تحاول تغير الآخرين حاول تغير نفسك
13.  وأخيراً تذكر قائمة أخطائك قبل أن تتذكر أخطاء الآخرين  نميل لتذكر حقوقنا ونسيان واجباتنا



إذا مارست واتبعت هذه الإرشادات فإن هذه الصفات ستتأصل بداخلك وتكون جزءاً لا يتجزأ من شخصيتك ، وكلما تأصلت هذه الصفات بشكل عميق ، فإنها ستنمو بشكل أقوى وسيكون من السهل عليك أن تطبق هذه الأساليب وستكسب سلطة غير محدودة عند التعامل مع الآخرين بشكل تلقائي ، وستكون قادراً على الاحتفاظ بها عند مستوى مرتفع ، دون حتى أن تبذل مجهوداً ضئيلاً .

شاهد هذا الفيديو كيف تنمي شخصيتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Back to Top